TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر والتشيك تبحثان تبادل الخبرات في مكافحة انتشار فيروس كورونا

مصر والتشيك تبحثان تبادل الخبرات في مكافحة انتشار فيروس كورونا
الرئيس عبد الفتاح السيسي

القاهرة- مباشر: قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي بحث مع ميلوش زيمان، رئيس جمهورية التشيك سبل تنسيق الجهود المشتركة وتبادل الخبرات بين البلدين بشأن مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف بسام راضي في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن الاتصال بين الرئيس السيسي ورئيس جمهورية التشيك تناول سبل التباحث ايضاً حول احتواء تداعيات فيروس كورونا الصحية والاقتصادية والاجتماعية.

وذكر أن الرئيس التشيكي أشاد بالعلاقات التاريخية والوثيقة التي تربط بين البلدين والشعبين الصديقين، خاصةً على المستوى الأمني والاقتصادي والثقافي، مؤكداً حرص بلاده ودول تجمع "فيشجراد" على استمرار العمل على تطوير علاقاتهم مع مصر ودفعها إلى آفاق أرحب، وموجهاً الدعوة إلى الرئيس لزيارة التشيك فور انحسار جائحة كورونا.

من جانبه؛ أعرب الرئيس عن اعتزاز مصر بعلاقاتها المتميزة بالتشيك، وما تشهده من تطورات إيجابية خلال السنوات الأخيرة، مؤكداً التطلع لاستمرار التنسيق مع الرئيس التشيكي لدفع التعاون المشترك بين الجانبين والتشاور إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن تطوير علاقات الصداقة والتعاون بين مصر ودول تجمع "فيشجراد".

ترشحيات ..

بورصة مصر تعزز مكاسبها بالختام..والسوقي يربح 5.8 مليار جنيه

تقرير: قرارات تبرز جهود مصر في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لمواجهة كورونا

أسعار الذهب في مصر تواصل الصعود بفعل تراجع سعر صرف الجنيه