TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: 9.6% تراجعاً في إيرادات قناة السويس خلال مايو بسبب كورونا

مسؤول: 9.6% تراجعاً في إيرادات قناة السويس خلال مايو بسبب كورونا
رئيس هيئة قناة السويس المصري الفريق أسامة ربيع

القاهرة- مباشر: قال رئيس هيئة قناة السويس المصري، إن ايرادات القناة تراجعت بنسبة 9.6 بالمائة خلال مايو الماضي، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وأضاف الفريق أسامة ربيع خلال حواره فى برنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى المصرية، اليوم الأربعاء، أن ذلك بفعل تأثير تفشي فيروس كورونا على حركة التجارة العالمية.

ورفض الإفصاح عن الإيرادات الكلية للشهور الخمسة الأولى من 2020، مشيراً إلي أن القناه حققت تقريباً مثل العام الماضي بالضبط سواء إيراد أو حمولة أو عدد مراكب.

وذكر أنه على الرغم من الظروف الاقتصادية العالمية وتراجع معدلات التجارة العالمية، استطاعت قناة السويس النجاح فى عبور 104 سفن القناة لأول مرة بداية من شهر أبريل وحتى 31 مايو.

كما  أن هذا الأمر جاء بعد دراسة وعمل وحوافز تسويقية لمرور السفن من القناة سواء القادمة من الغرب الأوروبى والولايات المتحدة أو القادمة من الشرق الأقصى. 

وذكر أن إجمالى الإيرادات من عبور 104 سفن وصل إلى 42 مليون دولار، مشيرا إلى أن من بينها أكبر مركب عملاق خاصة أن قناة السويس جذابة للسفن العملاقة بعد افتتاح قناة السويس الجديدة خلال عام واحد بعد قرار الرئيس السيسى. 

وتابع رئيس هيئة قناة السويس، أنه من اول ظهور فيروس كورونا وتم إتباع اجراءات احترازية مسبقة، وتزويد المرشدين بالكمامات ومواد التطهير وبدل الوقاية إذا احتاج الأمر، بالإضافة إلى تجهيز مستشفى تتبع قناة السويس وتم تجهيزها للعزل، وتم عمل الكثير من الاختبارات، ولم نسجل فيروس كورونا على المرشدين رغم التعامل مع السفن المارة من قناة السويس. 

وكانت ارتفعت ايرادات الهيئة العامة لقناة السويس خلال الـ 4 أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 1.907 مليار دولار مقابل 1.869 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2019 بنمو قدره 2 بالمائة.

وقال رئيس الهيئة قناة السويس، في 4 مايو الماضي، إن حركة الملاحة بالقناة منتظمة وتسير وفق المعدلات الطبيعية لأعداد وحمولات السفن العابرة للقناة ولم تتأثر حتى الآن بتداعيات ظهور فيروس كورونا المستجد.

ترشيحات ..

بورصة مصر تعزز مكاسبها بالختام..والسوقي يربح 5.8 مليار جنيه

تقرير: قرارات تبرز جهود مصر في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لمواجهة كورونا

أسعار الذهب في مصر تواصل الصعود بفعل تراجع سعر صرف الجنيه