TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع طلبات الرهن العقاري لشراء منازل في الولايات المتحدة

ارتفاع طلبات الرهن العقاري لشراء منازل في الولايات المتحدة

مباشر: تراجع عدد طلبات الرهن العقاري في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، في حين ارتفعت طلبات شراء المنازل مع انخفاض التكاليف لمستوى قياسي متدنِ.

وكشفت بيانات جمعية المصرفيين للرهن العقاري والصادرة اليوم الأربعاء، عن تراجع إجمالي عدد طلبات الرهن العقاري في الولايات المتحدة بنسبة 3.9 بالمائة خلال الأسبوع المنتهي في 29 مايو/آيار الجاري مقارنة مع الأسبوع السابق له.

وأظهرت البيانات تراجع حجم الطلبات لإعادة تمويل قرض لشراء المنازل بنسبة 9 بالمائة في الأسبوع الماضي مقارنة الأسبوع السابق له، لكنه ارتفع بنحو 137 بالمائة على أساس سنوي.

في حين شهدت طلبات الحصول على قرض لشراء منزل ارتفاعاً بنحو 5 بالمائة خلال الأسبوع الماضي، كما ارتفعت بنحو 18 بالمائة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت البيانات: "واصلت طلبات الشراء صعودها الأخير، ويواصل الطلب المكبوت من مشتري المنازل العائدين إلى السوق دعم الانتعاش من الانخفاضات الأسبوعية التي لوحظت في وقت سابق من هذا الربيع".

وتابع: "ومع ذلك، لا يزال هناك العديد من الأسر التي تأثرت بفقدان الوظائف على نطاق واسع والانكماش الاقتصادي الحالي، وقد يحد ارتفاع معدلات البطالة وانخفاض المعروض من المساكن من انتعاش قوي في طلبات الشراء في الأشهر المقبلة".

وأضافت البيانات: "على عكس الارتفاع في نشاط الشراء، تراجعت طلبات إعادة التمويل للأسبوع السابع على التوالي، حتى مع وصول معدل الرهن العقاري لمدة 30 عامًا لمستوى قياسي منخفض".

وتراجع متوسط معدل الفائدة على الرهن العقاري لآجل 30 عاماً لقرض بقيمة 510.400 ألف دولار أو أقل إلى 3.37 بالمائة في الأسبوع الماضي، مقابل 3.42 بالمائة في الأسبوع السابق له.

أما حصة إعادة التمويل من إجمالي أنشطة الرهن العقاري فقد تراجعت إلى 59.5 بالمائة خلال الأسبوع الماضي، مقارنة مع 62.6 بالمائة في الأسبوع السابق له.