TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوطني الاتحادي" الإماراتي يناقش سياسة برنامج زايد للإسكان

"الوطني الاتحادي" الإماراتي يناقش سياسة برنامج زايد للإسكان
داخل مقر المجلس الوطني الاتحادي بالإمارات

أبوظبي – مباشر: ناقشت لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والمرافق العامة في المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، خلال اجتماعها عن بُعد اليوم الأربعاء، برنامج الشيخ زايد للإسكان.

وأوضح رئيس اللجنة، أنه تم الاطلاع على التقارير والمعلومات الواردة من برنامج الشيخ زايد للإسكان بشأن الدراسات الإسكانية المستقبلية، والتسهيلات التي يقدمها للمواطنين، والبيانات المتعلقة بالجهات المعنية بصرف الأراضي السكنية للمواطنين، وكيفية تقديم القروض السكنية والمنح للمواطنين المستحقين للمساعدات السكنية، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأشار حمد أحمد الرحومي، إلى أن اللجنة استمعت لشرح تفصيلي بخصوص القروض السكنية التي يقدمها مصرف الإمارات للتنمية لدعم المستفيدين من برنامج الشيخ زايد للإسكان.

وأضاف الرحومي أن اللجنة ستعمل على مناقشة محاور سياسة برنامج الشيخ زايد للإسكان باستفاضة مع ممثلي الجهات المعنية والمختصة وكذلك مع ممثلي الحكومة.

وتابع بأن المناقشة ستتضمن 4 محاور هي "استراتيجية البرنامج في شأن تلبية الاحتياجات السكنية الحالية والمستقبلية للمواطنين، وتوفير وتطوير البيئة السكنية المستدامة والمبتكرة، وسياسة البرنامج في شأن الدعم والاستقطاع المالي للمستفيدين، وجهود البرنامج في التنسيق مع الجهات المعنية والقطاع الخاص في شأن الإسكان".

وناقش المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات خلال شهر مايو الماضي مشروع قانون اتحادياً بشأن ضمان الحقوق في الأموال المنقولة.

وخلال شهر مايو/أيار من عام 2020، ناقشت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية للمجلس الوطني الاتحادي في الإمارات مع ممثلي الحكومة تعديلاتها على بنود مشروع قانون اتحادي في شأن حماية المستهلك، الذي يتضمن 36 مادة.

ترشيحات:

تأجيل مؤتمر غرف التجارة العالمية إلى نوفمبر 2021