TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تأجيل مؤتمر غرف التجارة العالمية إلى نوفمبر 2021

تأجيل مؤتمر غرف التجارة العالمية إلى نوفمبر 2021
أحد مقرات غرفة دبي

دبي – مباشر: كشفت غرفة تجارة وصناعة دبي، اليوم الأربعاء، عن تأجيل المؤتمر الثاني عشر لغرف التجارة العالمية 2021 لمدة تسعة أشهر، بسبب تفشي فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19).

ووفقا لبيان صحفي، أصبح الموعد الجديد بعد التأجيل بداية من يوم 23 وحتى يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني من العام المُقبل، بالتزامن مع الموعد الجديد لمعرض إكسبو 2020 دبي.

وتم تأجيل فعاليات المؤتمر لتوفير وقت أطول لتعافي قطاع الأعمال من جائحة كورونا، إيجاد حلول للتأثيرات الاقتصادية التي أحدثها في مجال التجارة والاقتصاد، ولإتاحة الفرصة لانعقاد المؤتمر على هامش معرض إكسبو 2020 دبي.

ويُعد مؤتمر غرف التجارة العالمية الذي ينظمه "الاتحاد العالمي لغرف التجارة" كل عامين في منطقة مختلفة من العالم، المنتدى الدولي الوحيد لرؤساء وقيادات غرف التجارة لتبادل الخبرات، ومناقشة الأمور المتعلقة بقطاع الأعمال، وتنمية شبكات التواصل.

وأشار حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي ورئيس الاتحاد العالمي لغرف التجارة التابع لغرفة التجارة الدولية إن المؤتمر سوف يناقش تقنيات الثورة الصناعية الرابعة والتكنولوجيا وقدرتها على إعادة تشكيل المشهد العالمي الجديد للتجارة الدولية.

وأكد بوعميم أن الهدف من المؤتمر الخروج بحلول واقعية ومبتكرة تدعم المجتمعات والاقتصادات العالمية، وتعزز من القدرة على تحقيق الازدهار والتنمية المستدامة.

وفي يوم أمس الثلاثاء، أعلنت شركة دي إم جي إيفنتس اليوم الثلاثاء عن تأجيل إقامة المعرض التجاري السنوي (معرض الخمسة الكبار 2020) ، إلى الفترة ما بين 12 و15 سبتمبر 2021، بمركز دبي التجاري العالمي في أعقاب تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد.

 ومنذ أيام،  أقرت الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض رسمياً تأجيل موعد "اكسبو 2020 دبيلمدة سنة ليصبح الموعد الرسمي الجديد لإنعقاد الحدث بعد إقرار التأجيل هي الفترة من مطلع أكتوبر 2021، وحتى 31 مارس 2022.

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المُجتمع الإماراتية، أمس الثلاثاء رصد 596 إصابة جديدة ليبلغ إجمالي الحالات المسجلة في الدولة 35.788 ألف حالة، وتعافي 388 حالة جديدة ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 18.726 ألف حالة، بالإضافة إلى وفاة ثلاثة أشخاص ليبلغ عدد الوفيات في الدولة 269 شخصاً.

ترشيحات:

تراجع أرباح "سيراميك رأس الخيمة" 11% خلال الربع الأول