TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنفوجرافيك.. "تنظيم الاتصالات" الإماراتية تتصدى لـ77 ألف هجمة إلكترونية

إنفوجرافيك.. "تنظيم الاتصالات" الإماراتية تتصدى لـ77 ألف هجمة إلكترونية
مقر الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات الإماراتية

أبوظبي - مباشر: نشرت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، التقرير الشهري لمستجدات الأمن السيبراني في الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة عن شهر مايو/أيار من عام 2020.

واستعرض التقرير الجهود التي بذلها الفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآليaeCERT في منع ومعالجة الهجمات السيبرانية التي تعرضت لها الجهات الاتحادية في الدولة فقط، حيث تصدى الفريق لما يقرب من 77 ألف هجمة سيبرانية، خلال شهر مايو/أيار الماضي.

وتنوعت ما بين برمجيات خبيثة 70 بالمائة، وعمليات بحث عن ثغرات أمنية 22 بالمائة، وهجمات التصيد الإلكتروني 8 بالمائة، كما عالج الفريق 285 حادثة سيبرانية.

ونجح الفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي في هيئة تنظيم الاتصالات بدولة الإمارات العربية المتحدة في منع نحو 43.25 ألف هجمة سيبرانية تعرضت لها المواقع الإلكترونية التابعة للحكومة الاتحادية خلال شهر أبريل/نيسان 2020.

وأعلنت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات الإماراتية، في وقت سابق عن نجاح فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي التابع للهيئة في التصدي وإحباط نحو 34.94 ألف هجمة إلكترونية خلال شهر مارس/آذار الماضي.

يشار إلى أن الهيئة نجحت في شهري يناير وفبراير الماضيين في منع 52.67 ألف محاولة لهجمات سيبرانية، ووصل بذلك إجمالي عدد محاولات الهجمات التي تعرضت لها الدولة في الربع الأول من العام الجاري لنحو 87.61 ألف محاولة.

ونصحت الهيئة في بيان سابق لها المستخدمين، بعدم تنزيل برامج منسوخة أو مخترقة من تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الأخرى، باعتبار أن ذلك يعد خطراً على بيانات المستخدمين.

وشددت على ضرورة تفعيل خاصية التوثيق الثنائي لحماية الحسابات من السرقة، وعدم النقر على الروابط الغريبة، من دون التأكد من مصادرها، وعدم استخدام رمز المرور الخاص بالحسابات البنكية في أي من مواقع التواصل الإلكتروني ومواقع التطبيقات الأخرى.

ترشيحات:

"شعاع كابيتال" تعزز نشاطها في مجال إعادة هيكلة الشركات

تقرير: الاقتصاد الإماراتي يتعافى في مايو مع تخفيف قيود الإغلاق