تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هبوط أسعار المنتجين في منطقة اليورو بأكثر من التوقعات

هبوط أسعار المنتجين في منطقة اليورو بأكثر من التوقعات

مباشر - نوران مجدي: تراجعت أسعار المنتجين في منطقة اليورو بأكثر من التوقعات خلال شهر أبريل/نيسان الماضي، بفعل الهبوط الحاد في تكاليف الطاقة.

وأظهرت بيانات مكتب الإحصاءات "يوروستيت"، اليوم الأربعاء، أن مؤشر أسعار المنتجين في منطقة اليورو سجل هبوطاً 2 بالمائة خلال أبريل/نيسان الماضي على أساس شهري، مقابل انخفاض بنسبة 1.5 بالمائة خلال الشهر السابق له.

وكان من المتوقع أن تتراجع أسعار المنتجين في منطقة اليورو بنسبة 1.8 بالمائة خلال شهر أبريل/نيسان الماضي.

وأشارت البيانات إلى انخفاض حاد في تكاليف الطاقة في منطقة اليورور بنسبة 7.5 بالمائة خلال شهر أبريل/نيسان مقابل هبوط 5.4 بالمائة في الشهر السابق له.

كما هبطت أسعار السلع الوسيطة خلال الشهر الرابع من العام الحالي بنسبة 0.7 بالمائة مقابل انخفاض 0.5 بالمائة في الشهر السابق له.

وتراجعت أسعار السلع غير المعمرة بنحو 0.2 بالمائة خلال شهر أبريل/نيسان الماضي  بعد استقرارها في الشهر السابق له.

في حين زادت أسعار السلع الرأسمالية بنحو 0.1 بالمائة خلال الشهر المقارن مقابل انخفاضها بنسبة مماثلة في شهر مارس/آذار السابق له.

كما صعدت أسعار السلع المعمرة بنحو 0.2 بالمائة خلال شهرأبريل/نيسان مقابل استقراراها في الشهر السابق له.

وعلى أساس سنوي، انخفضت أسعار المنتجين في منطقة اليورو بنحو 4.5 بالمائة خلال شهر أبريل/نيسان الماضي مقارنة مع نفس الفترة من عام 2019.

وبحلول الساعة 9:35 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفعت العملة الأوروبية الموحدة أمام نظيرتها الأمريكية بنحو 0.4 بالمائة إلى مستوى 1.1220 دولار.