TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ويز إير" تضاعف حجم مشروعها في أبوظبي

"ويز إير" تضاعف حجم مشروعها في أبوظبي
إحدى طائرات ويز إير

أبوظبي - مباشر: أعلن الرئيس التنفيذي لشركة"ويز إير" شركة الطيران الاقتصادي الأوروبية، أن مشروعاً مشتركاً مقره أبوظبي سيكون أكبر من المخطط له في الأصل ليضم 6 طائرات ارتفاعاً من 3.

وأشار جوزيف فارادي، إلى أن الشركة شهدت فرصاً ناشئة على الرغم من تحديات كوفيد-19، مضيفاً: "نتطلع إلى البدء بست طائرات في الشهور الستة الأولى"، بحسب وكالة رويترز.

ويبدأ المشروع المشترك مع شركة القابضة الحكومية في أبوظبي تسيير رحلات في أكتوبر حيث يجري طرح تذاكر للبيع اعتباراً من يونيو إلى وجهات في أوروبا وشبه القارة الهندية والشرق الأوسط وأفريقيا.

وتأتي تلك التصريحات بعد أن أعلنت الشركة في وقت سابق، عن بدء تسيير 5 رحلات جوية عبر مطار أبوظبي الدولي، إلى خمس وجهات أوروبية اعتباراً من يونيو/حزيران الجاري لتصبح بذلك أول شركة طيران أوروبية منخفضة التكلفة تشغل عملياتها من وإلى أبوظبي.

وسيبدأ تسيير رحلات الطيران بين أبوظبي وكل من بوخارست وبودابست اعتباراً من شهر يونيو/حزيران الجاري، فيما يبدأ تسيير الرحلات بين أبوظبي وكلوج نابوكا، وكاتوفيتشي، وصوفيا بدءاً من سبتمبر/أيلول 2020، وذلك في حال استئناف الرحلات الجوية في تلك الدول، وفقاً لبيان صحفي سابق.

وذلك بعد توقيع الاتفاقية المبرمة في مارس/آذار الماضي بين "ويز إير" والشركة القابضة (ADQ) بشأن تأسيس شركة "ويز إير أبوظبي" للطيران الاقتصادي بصفتها شركة طيران محلية مشتركة، وأولى شركات الطيران التابعة لها خارج أوروبا، لتنطلق بموجبها عمليات الشركة في وقت لاحق من العام الجاري.

وأعلنت شركة "ويز إير" مؤخراً عن اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية شملت الالتزام بترك مسافة إضافية بين الركاب أثناء صعودهم الطائرة، وتعزيز الإجراءات الخاصة بالحفاظ على نظافة وتعقيم الطائرات بما يضمن توفير ظروف صحية وآمنة، وذلك في إطار حرصها على سلامة المسافرين باعتبارها من أولوياتها الرئيسية.

وتعتبر أبوظبي الوجهة الجديدة لشركة "ويز إير" التي ستستقطب المسافرين من خمس مدن رئيسية في أربع دول كبرى وسط وشرق أوروبا، لتضيف بذلك ما يقارب 220 ألف مقعد سنوياً لشبكة الطيران التي تربط بين أبوظبي ومختلف دول العالم.

وتعد شركة "ويز إير" أكبر شركة طيران اقتصادي في وسط وشرق أوروبا، وتقوم بتشغيل أسطول طائرات إيرباص بالكامل يتألف من 121 طائرة من طراز "إيه 320" و "إيه 321"، ويعد واحداً من أحدث أساطيل شركات الطيران في العالم، وتحلّق رحلاتها إلى أكثر من 710 وجهات انطلاقاً من 25 قاعدة، وتوفر رحلات ترانزيت لـ154 وجهة في 45 دولة.

ترشيحات:

"ويز إير" الأوروبية للطيران الاقتصادي تسيّر 5 رحلات إلى أبوظبي