تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار الأمريكي يواصل هبوطه عالمياً عقب بيانات اقتصادية

محدث.. الدولار الأمريكي يواصل هبوطه عالمياً عقب بيانات اقتصادية

مباشر: عمق الدولار الأمريكي خسائره مقابل سلة من العملات الرئيسية قرب أدنى مستوى منذ مارس/آذار الماضي خلال تعاملات اليوم الأربعاء، عقب بيانات إيجابية ووسط استمرار الاضطرابات المحلية في الولايات المتحدة.

وجاء أداء العملة الخضراء مع إعادة فتح الكثير من الاقتصادات حول العالم ما دفع المستثمرون للاتجاه صوب الأصول الخطرة، وبالتزامن مع استمرار الاحتجاجات الجماهيرية في أنحاء الولايات المتحدة.

وكشفت بيانات صادرة عن معهد الإمدادات الأمريكي تحسن أداء النشاط الخدمي في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي وبأكثر من التقديرات، لكنه لايزال في نطاق الانكماش.

كما تراجعت عدد طلبات الرهن العقاري في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، في حين ارتفعت طلبات الحصول على قرض لشراء منزل.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هدد باستخدام الجيش لوقف الاحتجاجات ضد العنصرية وعنف الشرطة إذا لم تنجح الولايات والمدن في قمع المظاهرات.

كما قالت وزارة الدفاع الأمريكية بالأمس إنها نقلت نحو 1600 جندي من الجيش الأمريكي إلى واشنطن العاصمة.

وبحلول الساعة 2:58 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفضت العملة الخضراء مقابل اليورو بنسبة تزيد على 0.4 بالمائة لتسجل 1.1218 دولار، في حين ارتفعت أمام نظيرتها اليابانية بنسبة 0.1 بالمائة مسجلة 108.83 ين.

فيما تراجع الدولار الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني بأكثر من 0.3 بالمائة مسجلاً 1.2595 دولار، في حين استقر مقابل العملة السويسرية عند 0.9623 فرنك.

وفي نفس الوقت، انخفض المؤشر الرئيسي للدولار الذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنسبة 0.3 بالمائة ليسجل 97.371، بعد أن سجل مستوى 97.287 في وقت مبكر من التعاملات وهو أدنى مستوى منذ 11 مارس/آذار الماضي.