تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تباين أسواق المال الإماراتية في التعاملات الصباحية

تباين أسواق المال الإماراتية في التعاملات الصباحية
سوق أبوظبي للأوراق المالية

أبوظبي - مباشر: تباينت أسواق الأسهم الإماراتية في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء، تزامناً مع عودة الأنشطة الاقتصادية في الدولة لطبيعتها، وعودة بعض الموظفين إلى أعمالهم بالمقار الحكومية، مع أخذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وبحلول الساعة 10:07 صباحاً بتوقيت دولة الإمارات، ارتفع مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 0.73 بالمائة إلى 1998.11 نقطة، عبر زيادة 14.65 نقطة على المؤشر من خلال تداول 29.96 مليون سهم، بقيمة 41.39 مليون درهم.

في حين تراجع مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.13 بالمائة إلى 4271.62 نقطة من خلال تعاملات بحجم 10.20 مليون سهم، بقيمة قدرها 24.15 مليون درهم.

وصعد سهم إعمار العقارية 1.94 بالمائة، ودبي الإسلامي 1.69 بالمائة، وإعمار للتطوير 2.01 بالمائة، وإعمار مولز 3.73 بالمائة.

وعلى الجانب الآخر، تراجع سهم اتصالات 1.92 بالمائة، وأبوظبي الأول 0.17 بالمائة.

وأعلنت حكومة الإمارات عن عودة العمل في جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الاتحادية بنسبة 30 بالمائة اعتباراً من اليوم الأحد 31 مايو/أيار. 

كما أعلنت الحكومة عن استثناء عدد من الفئات من العودة إلى مقار العمل وتطبيق نظام العمل عن بعد في الحالات الطارئة، وتضم حالات الاستثناء الحوامل، وأصحاب الهمم، والمصابين بأمراض مزمنة، وحالات ضعف المناعة، والموظفين من فئة كبار السن.

يشار إلى أن الأسواق الإماراتية حققت خلال تعاملات أمس الثلاثاء مكاسب سوقية قدرها 10.42 مليار درهم (2.84 مليار دولار)، تزامناً مع عودة النشاط الاقتصادي في الإمارات ضمن خطة التعايش مع فيروس "كورونا" المستجد، ووسط تراجع حدة الإصابات بالفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة الإماراتية أمس الثلاثاء، عن تسجيل 596 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ إجمالي الحالات المسجلة في الدولة 35.788 ألف حالة، من خلال إجراء أكثر من 35 ألف فحص جديد ضمن خطط توسيع نطاق الفحوصات في الدولة، حيث تعد وتيرة الإصابات أقل من الأيام الماضية.

ترشيحات:

جي إف إتش تعلن تفاصيل توفير السيولة لأسهم دبي والبحرين خلال مايو

دبي توصي بمنح الفئات المستثناة من قرار العودة للعمل إجازة طارئة

"العبّار" يدعو الوسطاء لتحفيز القطاع العقاري في دبي

تقرير: "أبوظبي الأول" يبيع سندات بقيمة 500 مليون دولار