تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرخص التجارية الجديدة بدبي تقفز 108% في مايو تزامناً مع عودة النشاط الاقتصادي

الرخص التجارية الجديدة بدبي تقفز 108% في مايو تزامناً مع عودة النشاط الاقتصادي
إمارة دبي

دبي - مباشر: قفزت نسبة إصدار الرخص الصادرة عن دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة دبي خلال الشهر الماضي 108 في المائة، مقارنة بنفس الفترة من عام 2019، تزامناً مع تزايد التفاؤل لدى المستثمرين بشأن عودة النشاط الاقتصادي، مع استمرار الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

ووفقاً لبيانات الدائرة الاقتصادية بالإمارة، زاد إصدار الرخص إلى 1.189 ألف رخصة خلال مايو/ أيار الماضي، مقابل 573 رخصة في شهر أبريل/ نيسان 2020.

وتنوعت الرخص التي تم تجديدها بالإمارة في تلك الفترة ما بين 677 مهنية، و502 تجارية، و5 لكل من الرخص السياحية والصناعية.

وتوزعت على مختلف المناطق في دبي، وجاءت منطقة "بر دبي" في الصدارة بواقع 640 رخصة، تلتها "ديرة" ثانياً بنحو 533 رخصة، في حين احتلت "دبي الجديدة" المركز الثالث بنحو 16 رخصة.

وأشارت البيانات، إلى أن عدد المستثمرين الجدد قفز في تلك الفترة بنسبة 90 بالمائة ليصل إلى 891 مستثمراً، مقارنة بعدد 469 مستثمراً في أبريل/ نيسان السابق له.

وتزامن ارتفاع الرخص الجديدة بالإمارة مع صدور قرارات حكومية بإعادة فتح الأسواق، ودفع عجلة النشاط الاقتصادي مع تنفيذ إجراءات احترازية صارمة، وتدابير مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكانت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي قررت تخفيض إجراءات تقييد الحركة بالإمارة بصورة جزئية اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 24 أبريل/ نيسان الماضي، تزامناً مع حلول شهر رمضان.

وسمح القرار بمزيد من حرية الحركة لتأمين الاحتياجات الأساسية دون الإخلال بالتدابير الاحترازية المتبعة في عموم الإمارة، ومع الحفاظ الكامل على التطبيق الصارم للمعايير التي حددتها اللجنة لكيفية تحرك الأفراد، وكذلك حركة الأنشطة التجارية والأعمال المصرح لها والقطاعات الحيوية لا سيما الخدمية منها.

كما اعتمد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، أمس قرار عودة العمل في دوائر حكومة دبي بنسبة 50% اعتباراً من يوم الأحد المقبل الموافق 31 مايو/ أيار، وبنسبة 100% اعتباراً من 14 يونيو/حزيران 2020، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأكد أن القرار يأتي في إطار الخطة الشاملة لحكومة دبي للعودة التدريجية للحياة الطبيعية في الإمارة مع مراعاة التطبيق الدقيق والكامل لكافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية المُوصي بها من قبل مختلف الجهات المعنية، وفقاً لبيان حكومة دبي.

ترشيحات:

بسبب كورونا.. رخصة "تاجر" ترتفع 179% في دبي خلال الربع الأول لـ2020

بعد عودة النشاط الاقتصادي.. "طرق دبي" تؤكد الالتزام التام بإجراءات مواجهة كورونا

مع أخذ التدابير الاحترازية لـ"كورونا".. "بلدية دبي" تعيد فتح ممشى شواطئ جميرا