تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو السعودية للكهرباء يقرون توزيعات الأرباح لعام 2019

مساهمو السعودية للكهرباء يقرون توزيعات الأرباح لعام 2019
مقر تابع للشركة السعودية للكهرباء

الرياض ـ مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية، لمساهمي الشركة السعودية للكهرباء، في اجتماعها أمس الثلاثاء، جميع البنود المدرجة على جدول الأعمال.

وأوضحت الشركة في بيان لـ"تداول"، اليوم الأربعاء، أنه تمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام 2019، بقيمة 749.3 مليون ريال، بواقع 70 هللة للسهم.

وأشارت إلى أن أحقية التوزيعات للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية، والمقيدين بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

كما بينت أنه سيتم صرف الأرباح اعتباراً من يوم الثلاثاء 16 يونيو/حزيران الجاري، عن طريق البنك الأهلي التجاري، من خلال كافة فروعه داخل المملكة.

ووافقت الجمعية على تقرير مجلس الإدارة وتقرير مراجع الحسابات، والقوائم المالية لعام 2019، وإبراء ذمة مجلس الإدارة عن تلك الفترة، إلى جانب تعديل عدد من المواد بالنظام الأساسي للشركة.

وأعلنت الشركة، في وقت سابق، عن موافقة اللجنة الوزارية المفوضة لإعادة هيكلة قطاع الكهرباء، على تنازل صندوق الاستثمارات العامة عن نصيبه في توزيعات الأرباح، عن العام 2019.

وكشفت البيانات المالية للشركة خلال عام 2019 تراجع صافي الأرباح إلى 1.39 مليار ريال، مقابل نحو 1.76 مليار ريال للعام السابق، بتراجع نسبته 21%

ترشيحات:

السعودية للكهرباء: لا تسوية ختامية نهاية العام لمشتركي الفاتورة الثابتة

"كهرباء السعودية" تتكبد 2.4 مليار ريال خسائر بالربع الأول من 2020

المياه الوطنية السعودية تعلن عودة العمل بالإجراءات النظامية ورفع الاستثناءات

الداخلية السعودية تعلن "بروتوكولات" وقائية إضافية لعدد من القطاعات

وزير الصحة السعودي يدعو المواطنين إلى الالتزام بارتداء الكمامات