تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي توصي بمنح الفئات المستثناة من قرار العودة للعمل إجازة طارئة

دبي توصي بمنح الفئات المستثناة من قرار العودة للعمل إجازة طارئة
شعار دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي

دبي - مباشر: أوصت دائرة الموارد البشرية في حكومة دبي بضرورة استثناء الفئات التي نص عليها قرار حكومة دبي للعودة إلى مقر العمل ومنحها إجازة طارئة في حال عدم إمكانية تأدية مهامهم عن بُعد؛ وذلك لضمان سلامتهم والمحافظة على صحتهم.

ونشرت الدائرة على صفحاتها الرسمية بـ"تويتر" قائمة توضح الفئات المستثناة من قرار العودة إلى مقار العمل، والتي شملت فئة كبار السن ممن بلغوا الستين عاماً، وأصحاب الهمم، والموظفات الحوامل، فضلاً عن الموظفين الذين يعانون الأمراض المزمنة والأورام وأمراض الجهاز التنفسي التي تسبب ضعف المناعة، أو من يعانون أمراضاً تسبب ضعف المناعة بناء على تقرير طبي صادر عن جهات طبية حكومية.

كما استثنى القرار الموظفات الأمهات اللاتي يتابعن تعليم أبنائهن عن بُعد ممن هم في الصف التاسع فما دون، بمن فيهم من هم في مرحلة الحضانة، وذلك حتى انتهاء العام الدراسي الحالي.

الصورة

 

واعتمد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، مطلع الاسبوع الماضي قرار عودة العمل في دوائر حكومة دبي بنسبة 50% اعتباراً من يوم الأحد المقبل الموافق 31 مايو الجاري، وبنسبة 100% اعتباراً من 14 يونيو 2020، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأكد أن القرار يأتي في إطار الخطة الشاملة لحكومة دبي للعودة التدريجية للحياة الطبيعية في الإمارة مع مراعاة التطبيق الدقيق والكامل لكافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية المُوصى بها من قبل مختلف الجهات المعنية، وفقاً لبيان حكومة دبي.

وقال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، ولي عهد دبي يوم الاثنين قبل الماضي، "ترأست اجتماعاً عن بُعد للجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، واعتمدنا بعد تقييم شامل للأبعاد الصحية والاقتصادية والاجتماعية قراراً باستئناف الحركة الاقتصادية من الساعة 6 صباحاً وحتى 11 مساءً اعتباراً من يوم الأربعاء 27 مايو الجاري".

وأضاف الشيخ حمدان في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نطالب مختلف الجهات المعنية بتكثيف جهودها التوعوية والتأكد من التزام الجميع على مستوى المؤسسات والأفراد بالإجراءات الوقائية والتعليمات الهادفة لضمان صحة وسلامة مجتمعنا".

وتابع ولي عهد دبي قائلاً: "ندرك مدى الضغوطات التي تعرضت لها قطاعات عديدة جراء الأزمة العالمية التي تسبب فيها فيروس كورونا المستجد.. ولكن مجتمع الإمارات يظل دائماً أقوى من كل التحديات، ونحن قادرون على التعاطي بإيجابية مع المتغيرات بفضل المرونة الكبيرة التي يتسم بها أداء أغلب قطاعاتنا".

ترشيحات:

6 فئات مستثناة من قرار عودة العمل الحكومي بدبي

دبي تستأنف الحركة الاقتصادية من 6 صباحاً وحتى 11 مساءً اعتباراً من 27 مايو