تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصحة" الكويتية تشكل لجنة استشارية عليا لكل ما يتعلق بـ"كورونا"

"الصحة" الكويتية تشكل لجنة استشارية عليا لكل ما يتعلق بـ"كورونا"
مقر وزارة الصحة في الكويت

الكويت - مباشر: شكّل وزير الصحة الكويتية لجنة استشارية عليا فيما يتعلق بجائحة فيروس كورونا (كوفيد ـ 19) برئاسة استشاري أمراض باطنية وروماتيزم خالد الجارالله، واستشاري التخدير والعناية المركزة إبراهيم هادي نائباً، وعضوية كل من: خالد الصبيح، خالد السعيد، وليد الضاحي، رجاء دشتي، عبيد الحربي، منى الأحمد، محمد جمال، وسناء المطيري.

وحدد الوزير الشيخ باسل الصباح اختصاصات اللجنة، مبيناً بحسب "الأنباء"، أنها تختص بإبداء الرأي فيما يعرض عليها من موضوعات من قبل وزير الصحة ووكيل الوزارة فيما يتعلق بإجراءات مواجهة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، ودراسة الإجراءات التي يتم اتخاذها من قبل دول العالم في مواجهة الجائحة واقتراح التوصيات اللازمة للاستفادة منها بما يتماشى مع توصيات منظمة الصحة العالمية.

بالإضافة إلى تلقي الاقتراحات المقدمة من الهيئة الطبية، ومؤسسات المجتمع المدني أو الأفراد فيما يتعلق بآلية التعامل مع جائحة كورونا (كوفيد 19) ودراستها ووضع التوصيات اللازمة بشأنها مع وضع تصور لخطوات العودة للحياة الطبيعية في كل أجهزة الدولة بما يتفق مع الاشتراطات الصحية.

كانت وزارة الصحة الكويتية أعلنت أمس الثلاثاء، تسجيل 887 حالة إصابة جديدة بالفيروس في البلاد، ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي في الكويت إلى 28649 حالة.

ترشيحات:

يونيو.. مساهمو بورصة الكويت يناقشون توزيع 5 ملايين دينار نقداً

تحليل - استقالات بالشركات الكويتية.. تخفيض للنفقات أم تجديد للدماء؟