TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: "أبوظبي الأول" يبيع سندات بقيمة 500 مليون دولار

تقرير: "أبوظبي الأول" يبيع سندات بقيمة 500 مليون دولار
شعار بنك أبوظبي الأول

أبوظبي - مباشر: ذكر تقرير صحفي أن بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، قام ببيع سندات فورموزا لأجل 30 عاماً بكوبون 0% بقيمة 500 مليون دولار في الشهر الماضي في طرح خاص.

وقال أحد المصدرين، إن بنك ستاندرد تشارترد كان المرتب الوحيد للعملية، وإن السندات بلغ عائدها 3.7% عند الإصدار، بحسب وكالة رويترز.

ويبيع مقترضون أجانب سندات فورموزا في تايوان، وهي مقومة بعملات أخرى غير الدولار التايواني.

يشار إلى أن البنك كشف في شهر أبريل الماضي عن تراجع أرباحه خلال الربع الأول من العام المالي الجاري بنسبة 22.49 بالمائة على أساس سنوي، لتبلغ 2.40 مليار درهم، مقابل 3106.7 مليون درهم تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2019.

وكشف البنك أن تراجع الأرباح يرجع إلى تأثر أعماله بانخفاض أسعار الفائدة، واتباع نموذج دقيق لتوزيع المخصصات في ضوء التحديات الراهنة.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول المدرج بسوق أبوظبي للأوراق المالية، أن البنك حرص على اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير لمواجهة التحديات التي فرضها انتشار فيروس كورونا.

وأشار أندريه صايغ، إلى أن البنك وضع فور وقوع الأزمة الراهنة خطة لضمان استمرارية الأعمال، حيث تمكن فريق العمل من مواصلة تقديم الخدمات المصرفية من خلال منصات الخدمات عبر الهواتف المتحركة والإنترنت.

ترشيحات:

أرباح أبوظبي الأول تتراجع إلى 2.4 مليار درهم الربع الأول من 2020