تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة المصرية توفر أكثر من 35 ألف سرير بالمستشفيات لحالات كورونا

الصحة المصرية توفر أكثر من 35 ألف سرير بالمستشفيات لحالات كورونا
جانب من جولة وزيرة الصحة

القاهرة - مباشر: قالت وزيرة الصحة المصرية، إنه تم توفير أكثر من 35 ألف سرير، و5800 سرير رعاية مركزة في جميع المستشفيات على مستوى المحافظات التي تستقبل الحالات المصابة بفيروس كورونا. 

وأوضحت هالة زايد في بيان اليوم الثلاثاء، أنه تم تخصيص 5013 وحدة صحية ومركز طبي، و1000 قافلة طبية ثابتة ومتحركة، لصرف حقيبة الأدوية والمستلزمات الوقائية للمخالطين والحالات التي تخضع للعزل المنزلي، تيسيراً على المرضى لتلقي الخدمة الطبية اللازمة، لافتاً إلى متابعة الحالات البسيطة إكلينيكياً التي تخضع للعزل المنزلي.

جاء ذلك خلال تفقدها مساء اليوم، مستشفيات عين شمس العام، والمطرية التعليمي، وجراحات اليوم الواحد بالزاوية الحمراء، بالإضافة إلى مستشفيي حميات وصدر العباسية.

وأكد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن الوزيرة بدأت جولتها بتفقد مستشفى عين شمس العام، وتابعت دورة المريض داخل المستشفى بداية من التشخيص وإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة، وتأكدت من تطبيق بروتوكولات العلاج والعزل حسب الحالة الصحية للمرضى.

وأضاف خالد مجاهد، أن الوزيرة  تفقدت قسمي الأشعة والمعامل وتأكدت من عمل الأجهزة لضمان سير العمل، كما تفقدت الوزيرة صيدلية المستشفى، وأكدت على توافر جميع الأدوية الخاصة ببروتوكولات العلاج، لافتاً إلى أن الوزيرة تفقدت أيضاً أماكن انتظار المرضى، وأشادت بالخدمة الطبية التي تقدم للمرضى داخل المستشفى.

ولفت مجاهد، إلى أن وزيرة الصحة والسكان تابعت جولتها بتفقد مستشفى المطرية التعليمي، ووجهت بزيادة أسرة الرعاية المركزة، مضيفاً أن الوزيرة حرصت خلال جولتها على الاستماع إلى المرضى المتواجدين بالمستشفى وأسرهم، وطمأنتهم على حالتهم الصحية.

ووجهت الوزيرة، بتوفير أعلى درجات الرعاية الطبية لكافة المرضى، كما شددت الوزيرة على تنظيم عملية دخول المرضى لمنع التزاحم والاختلاط، لضمان تقديم أفضل رعاية طبية للمرضى.

ترشيحات:

بورصة مصر تعزز مكاسبها بالختام..والسوقي يربح 5.8 مليار جنيه

تقرير: قرارات تبرز جهود مصر في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لمواجهة كورونا

أسعار الذهب في مصر تواصل الصعود بفعل تراجع سعر صرف الجنيه