تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خبير بالفيدرالي:الاقتصاد الأمريكي قد يحتاج الفائدة السالبة لضمان تعافِ سريع

خبير بالفيدرالي:الاقتصاد الأمريكي قد يحتاج الفائدة السالبة لضمان تعافِ سريع

مباشر: قال خبير اقتصادي في الاحتياطي الفيدرالي إن اقتصاد الولايات المتحدة قد يحتاج إلى معدلات الفائدة السالبة للعودة إلى النمو القوي.

وأضاف "يي وين" الاقتصادي لدى الفيدرالي في ولاية "سانت لويس" في ورقة بحثية عبر موقع البنك، اليوم الثلاثاء، أن تحقيق الانتعاش القوي أمر ضروري وممكن.

وأوضح "وين" أن التعافي على شكل حرف "V" -انكماش حاد للاقتصاد يعقبه تعاف سريع- قد يحدث عن طريق استخدام إجراءات تحفيزية قوية تتجاوز ما استخدمه الفيدرالي خلال الأزمة المالية العالمية، ويمكن أن يشمل ذلك دفع معدل الفائدة إلى ما دون الصفر.

وبالنظر إلى الاستجابة السياسية لمرحلتين من الركود للولايات المتحدة وهما الكساد العظيم والأزمة المالية، قال "وين": "وجدت أن مجموعة من السياسات المالية والنقدية الضخمة ضرورية للولايات المتحدة لتحقيق انتعاش على شكل حرف V في مستوى الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي".

وتابع: "وهذا يعني أن الولايات المتحدة ستحتاج إلى النظر في معدلات الفائدة السالبة والإنفاق الحكومي المكثف، مثل الإنفاق على البنية التحتية".

وكان رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أكد في أكثر من مناسبة أن الفائدة السالبة ليست خياراً أمام المركزي الأمريكي في الفترة الحالية.