TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تسجل 1152 إصابة و47 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا

مصر تسجل 1152 إصابة و47 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا
وزيرة الصحة

القاهرة – مباشر: أعلنت وزارة الصحة المصرية، خروج 380 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6827 حالة حتى اليوم.

وأوضح متحدث الصحة، في بيان صادر، اليوم الثلاثاء، أنه تم تسجيل 1152 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 47 حالة جديدة.

وأضاف خالد مجاهد، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 7642 حالة، من ضمنهم الـ 6827 متعافياً.

وقال مجاهد، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع: "المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي القاهرة، الجيزة والقليوبية، بينما سجلت محافظات البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء أقل معدلات إصابات بالفيروس".

وناشد المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر مجاهد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، هو 27536 حالة من ضمنهم 6827 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1052 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

ترشيحات:

بورصة مصر تعزز مكاسبها بالختام..والسوقي يربح 5.8 مليار جنيه

تقرير: قرارات تبرز جهود مصر في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لمواجهة كورونا

أسعار الذهب في مصر تواصل الصعود بفعل تراجع سعر صرف الجنيه

الجنيه المصري يتراجع أمام الدولار متجاوزاً الـ16 جنيهاً لأول مرة منذ 5 أشهر

مشتريات محلية تعزز مكاسب بورصة مصر في التعاملات الصباحية

هل سوق الكمامات في مصر مرشح لمواصلة النمو؟ خبراء يجيبون