TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تحظر تأدية الأعمال تحت أشعة الشمس حتى 15 سبتمبر

الإمارات تحظر تأدية الأعمال تحت أشعة الشمس حتى 15 سبتمبر
الإمارات

 

أبوظبي – مباشر: أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين في الإمارات، اعتبارا من منتصف شهر يونيو/ حزيران الجاري تطبيق قرار حظر تأدية الأعمال التي تؤدى تحت أشعة الشمس وفي الأماكن المكشوفة من الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا وحتى الساعة الثالثة من بعد الظهر وذلك حتى 15 سبتمبر/ أيلول 2020.

ومن المقرر استثناء الأعمال التي يتحتم فيها لأسباب فنية استمرار العمل دون توقف من فترة الحظر المنصوص عليها، شريطة أن يلتزم صاحب العمل بتوفير ماء الشرب البارد بما يتناسب وعدد العاملين وشروط السلامة والصحة العامة ووسائل ومواد الإرواء، حسبما نقلت وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الثلاثاء.

وألزم القرار أصحاب العمل الذين يقومون بتشغيل العمال أن يوفروا لهم مكانا مظللا للراحة خلال فترة توقفهم عن العمل.

وبموجب القرار، فإن ساعات العمل اليومية في فترتيها الصباحية والمسائية أو في أي منهما لا تتجاوز 8 ساعات عمل وفي حالة قيام العامل بالعمل لأكثر من ذلك خلال الأربع والعشرين ساعة فإن الزيادة تعد عملا إضافيا يتقاضى العامل عنها أجرا إضافيا حسب أحكام قانون تنظيم علاقات العمل.

وتعاقب كل منشأة لا تلتزم بتطبيق أحكام وشروط القرار بغرامة قدرها 5 آلاف درهم عن كل عامل وبحد أقصى 50 ألف درهم في حالة تعدد العمال الذين يتم تشغيلهم خلال فترة الحظر، بالإضافة إلى إيقاف ملف المنشأة المخالفة أو خفض درجة تصنيفها في نظام تصنيف المنشآت المعتمد لدى الوزارة وذلك بناء على مدى جسامة المخالفة المرتكبة.

ترشيحات

بتوجيهات محمد بن راشد..استئناف الحركة الاقتصادية في دبي غداً

وزير الخارجية السعودي: المساعدات لليمن تجاوزت 16.94 مليار دولار منذ بداية الأزمة

الصحة السعودية تعلن تسجيل 1869 إصابة جديدة بفيروس كورونا

"الاقتصاد الإماراتية" تبحث جهود التعافي والنهوض من تداعيات كورونا