تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سكني" السعودي يستأنف تسليم وحدات مشروع "ربى جدة"

"سكني" السعودي يستأنف تسليم وحدات مشروع "ربى جدة"
سكني - صورة أرشيفية

الرياض - مباشر: أعلن برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان السعودية، استأنف تسليم مستفيدي مشروع ربى جدة السكني وحداتهم السكنية.

وقال برنامج سكني، اليوم الثلاثاء، إنه تم إجراءات التسليم وفق الاحترازات الصحية التي أعلنت عنها الجهات المعنية للحد من انتشار فايروس كورونا، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأوضح "سكني"، أنه عمد إلى تجزئة تسليم الوحدات السكنية للمستفيدين إلى عدة مراحل بواقع 250 وحدة شهريًا، وذلك في إطار إجراءات السلامة التي توصي بها الجهات المختصة.

وأشار، إلى تنفيذ المشروع ضمن المواصفات والجودة المحددة، في سبيل توفيرها للمواطنين ورفع نسبة تملكهم وفقا لمستهدفات برنامج الإسكان - أحد برامج رؤية المملكة 2030 -.

ويعد مشروع "ربى جدة"، الواقع ضمن ضاحية الميار بمدينة جدة، والذي تنفذه شركة "مكيون مطورون عمرانيون"، أول مشروع يسلم للمستفيدين على مستوى منطقة مكة المكرمة بالشراكة مع القطاع الخاص.

ويوفر 1248 وحدة سكنية على مساحة تتجاوز 95 ألف متر مربع، ضمن بيئة متكاملة تضم المرافق الخدمية اللازمة للمواطنين، فيما يعتبر التسليم الحالي امتداداً لما سبق تسليمه من وحدات خلال الفترة الماضية.

ويأتي مشروع "ربى جدة" ضمن المشاريع المتعددة التي يتيحها برنامج "سكني" للمستفيدين بالشراكة مع القطاع الخاص، التي بلغ عددها 77 مشروعًا تحت الإنشاء توفر أكثر من 134 ألف وحدة سكنية متنوعة بين شقة وفيلا وتاون هاوس.

وتشهد منطقة مكة المكرمة، 17 مشروعًا سكنيًا توفر نحو 65 ألف وحدة سكنية تحت الإنشاء، فيما تتضمن محافظة جدة وحدها عشرة مشاريع توفر أكثر من 46 ألف وحدة سكنية.

يُذكر، أن برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان أعلن عن مستهدفاته لعام 2020 بينها ضخ 100 ألف وحدة سكنية جديدة بالشراكة مع المطورين العقاريين بقيمة 65 مليار ريال.

ترشيحات 

هانيويل العالمية تفتتح مصنعاً لأجهزة الكشف عن الغاز في السعودية

الصحة السعودية تعلن تسجيل 1869 إصابة جديدة بفيروس كورونا