تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هبوط مبيعات السيارات العالمية في السوق الأمريكي خلال مايو

هبوط مبيعات السيارات العالمية في السوق الأمريكي خلال مايو

مباشر - سالي إسماعيل: تواصل مبيعات شركات السيارات العالمية الهبوط داخل السوق الأمريكي خلال الشهر الماضي على أساس سنوي، لكن الوحدات المباعة أفضل من الأرقام المسجلة في أبريل/نيسان.

وأظهر بيان صادر عن شركة "هيونداي" اليوم الجمعة، أن مبيعاتها من السيارات في السوق الأمريكي بلغت 57.619 ألف وحدة خلال شهر مايو/آيار، بانخفاض 13 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وفي أول 5 أشهر من العام الجاري، بلغت مبيعات هيونداي 222.462 ألف مركبة مقابل 269.126 ألف سيارة مباعة في الفترة نفسها من عام 2019.

وتراجعت مبيعات شركة "مازدا" بنحو 1 بالمائة في الشهر الماضي على أساس سنوي إلى 24.933 ألف مركبة.

ومنذ بداية العام وحتى نهاية مايو/آيار الماضي، هبطت مبيعات مازدا إلى 103.543 ألف سيارة بانخفاض حوالي 10.5 بالمائة عند المقارنة مع أول خمسة أشهر من عام 2019.

وبحسب تقرير صادر عن مجموعة أبحاث السيارات "وردس إنتلجينس" اليوم، فإن الوتيرة السنوية لمبيعات السيارات الخفيفة والشاحنات في سوق الولايات المتحدة صعدت إلى 11.7 مليون وحدة في مايو/آيار الماضي مقابل وتيرة سنوية 8.58 مليون وحدة مسجلة في أبريل/نيسان السابق له.

مبيعات السيارات بالسوق الأمريكي في عام - (المصدر: وردس إنتليجينس)

وتوقف عدد من كبار مصنعي السيارات عن إعلان حجم مبيعاتهم من المركبات شهرياً ولكن بدلاً من ذلك تعلن الأرقام الفصلية كل 3 أشهر؛ على اعتبار أنها تعطي صورة أكثر دقة لرصد وضع السوق، ومن بينهم نيسان وفورد وجنرال موتورز وتسلا.