TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكومة الشارقة تضخ صكوكاً بـ4 مليارات درهم لتعزيز سيولة البنوك

حكومة الشارقة تضخ صكوكاً بـ4 مليارات درهم لتعزيز سيولة البنوك
بنوك - أرشيفية

أبوظبي- مباشر: أطلقت دائرة المالية المركزية بإمارة الشارقة صكوكاً بقيمة 4 مليارات درهم إماراتي لتعزيز السيولة للبنوك التي تتخذ من الإمارة مقراً لها.

وقالت حكومة الشارقة في بيان صادر، اليوم الثلاثاء، إن الخطوة تأتي لتمكين البنوك من تقديم دعم مالي إضافي لقطاع الأعمال المتضررة من الظروف الاستثنائية الراهنة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). 

وتم إصدار الصكوك المقومة بالدرهم الإماراتي لمدة 12 شهراً على عدة شرائح، وتعتبر أول أداة قابلة للتداول بالعملة المحلية قصيرة الأجل في الإمارات العربية المتحدة حاصلة على تصنيف استثماري قصير المدى بدرجة A-2 من قبل وكالة التصنيف الائتماني الدولية "ستاندرد آند بورز".
 
وقال وليد الصايغ، مدير عام دائرة المالية المركزية بالشارقة: "ستكون البنوك قادرة على استخدام الصكوك كضمان لتسهيلات السيولة الموجودة لدى البنك المركزي الإماراتي، وفقاً للوائح والسياسات والتي ستضمن تدفق الأموال عبر القطاع المصرفي إلى الشرائح المستهدفة وغيرها من الكيانات التي تواجه صعوبات مالية نتيجة جائحة فيروس كورونا". 

وأضاف وليد الصايغ: "وقدمت حكومة الشارقة منذ بدء الجائحة العديد من الحزم والمبادرات التي تهدف إلى دعم الشركات والأفراد من مواطنين ومقيمين على السواء، وأن هذا الطرح المالي المبتكر يوفر التدفقات النقدية المطلوبة للقطاعات المستهدفة ضمن الإطار التنظيمي الكفوء المعمول به".

وقام بنك الشارقة بالاكتتاب بما قيمته 2 مليار درهم إماراتي ضمن الشريحة الأولى، بينما ستقوم مصارف أخرى بالاكتتاب لاحقاً بالشريحة الثانية وبقيمة 2 مليار درهم أيضاً. 

ترشيحات

السماح بفتح المراكز التجارية والشركات في دبي بنسبة 100 %