TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التضامن المصرية توقع بروتوكولاً لتطوير 1350 حضانة بقيمة 64 مليون جنيه

التضامن المصرية توقع بروتوكولاً لتطوير 1350 حضانة بقيمة 64 مليون جنيه
نيفين القباج وزيرة التضامن

 القاهرة – مباشر: وقعت وزارة التضامن المصرية، مع عدد من المؤسسات الخيرية بروتوكول لتطوير 1350 حضانة  و100 مركز أسرة بقيمة تمويلة تبلغ 64 مليون جنيه.

وبحسب بيان صادر عن الوزراة اليوم الثلاثاء، فأن البروتوكول ينص علي رفع كفاءة وتطوير البنية التحتية للحضانات وتوفيق أوضاعها و تدريب القائمين على رعاية الأطفال والتوعية المجتمعية.

وقالت الوزيرة نيفين القباج، إنه لن يكون هناك نجاح إلا بالشراكة مع الجمعيات الأهلية وهو سلوك تدعمه وزارة التضامن الاجتماعي من خلال التنفيذ مع الجمعيات الشريكة خلال الفترة المقبلة لنتمكن من الوصول إلى المناطق النائية والريفية المحرومة من هذه الخدمات.

وأضافت القباج، أن الاستثمار في البشر هو شعار وزارة التضامن والحكومة المصرية بشكل عام، وهو ما تطبقه الوزارة من خلال مشروعها الخاص بتنمية وتطوير الحضانات ليبدأ الطفل السنوات الأولى من عمره بفكر تنموي وتقديم الجانب النفسي للأطفال.

وأشارت، إلى أن الطفولة المبكرة أكثر رحلة يبدأ فيها الاستثمار في البشر من خلال تطوير الجانب النفسي المعرفي والمعلوماتي والعاطفي، لذا تنسق الوزارة رؤيتها في تنمية الطفولة المبكرة وتطوير الحضانات ورفع كفاءتها وزيادة أعدادها، للوصول إلى 60 بالمائة من الأطفال في هذه الفئة العمرية ملتحقون بالحضانات.

 ترشيحات.. 

بورصة مصر تعزز مكاسبها بالختام..والسوقي يربح 5.8 مليار جنيه

تقرير: قرارات تبرز جهود مصر في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لمواجهة كورونا

أسعار الذهب في مصر تواصل الصعود بفعل تراجع سعر صرف الجنيه

الجنيه المصري يتراجع أمام الدولار متجاوزاً الـ16 جنيهاً لأول مرة منذ 5 أشهر

مشتريات محلية تعزز مكاسب بورصة مصر في التعاملات الصباحية

هل سوق الكمامات في مصر مرشح لمواصلة النمو؟ خبراء يجيبون