تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخطوط القطرية": لم نطلب دعماً حكومياً ونستخدم الاحتياطي النقدي

"الخطوط القطرية": لم نطلب دعماً حكومياً ونستخدم الاحتياطي النقدي
الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية

الدوحة – مباشر: أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية إن الشركة قد تسرح ما لا يقل عن 20 بالمائة من موظفيها؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأضاف أكبر الباكر أن الشركة لم تطلب من الحكومة القطرية أي دعم بعد، حيث ما زالت تستخدم الاحتياطي النقدي للعمليات، وتفحص أدوات مختلفة من بينها التمويل المصرفي.

ولقت إلى إنه من الصعب تحديد موعد عودة الشركة لتحقيق الربحية بسبب تلك الجائحة، منوهاً بنقل نحو 1.8 مليون راكب منذ مارس/ آذار الماضي، حسب رويترز.

وتابع:" نشعر بالرضا إزاء الاستثمارات في شركات طيران أخرى، وسنواصل الشراكة مع لاتام العاملة في أمريكا الجنوبية، التي نثق في أنها ستتعافى على نحو أكثر قوة، لكننا لا نخطط حاليا لشراء حصص في شركات طيران أخرى".

وأوضح أنه يتم إلغاء طلبيات شراء طائرات إذا لم توافق شركات صناعة الطائرات على تأجيل عمليات تسليم، مشيراً إلى أن القطرية لن تمارس أعمالا في المستقبل مع أي شركة لصناعة الطائرات تجعل من الصعب تأجيل تسليم طائرات.

وكشف أن القطرية ستبيع 5 طائرات 737 ماكس جرى تسلمها بالفعل، فيما ستبقي الشركة على أسطولها المكون من 10 طائرات إيرباص إيه380 دون تحليق حتى الفترة من منتصف إلى أواخر 2021.

 وكان الباكر حذر في مارس/ آذار 2020، من نفاد سيولة المجموعة قريباً، منوهة بأن المجموعة لديها ما يكفيها من السيولة لفترة قصيرة جداً، وأن الشركة ستضطر في النهاية إلى طلب الدعم من مالكها، الحكومة القطرية.

ووقعت الخطوط القطرية اتفاقية تمويل مع بنك ستاندرد تشارترد بقيمة 850 مليون دولار أمريكي؛ وذلك لشراء 7 طائرات من طراز بوينج 9-787، فضلاً عن إحرائها بشأن قروض بقيمة مليارات الدولارات، للبدء في إعادة بناء شبكتها التي تضررت بفعل جائحة فيروس كورونا.

ترشيحات..

تحليل..قطر تلجأ لتسييل أصول الصندوق السيادي دعماً للاقتصاد في مواجهة "كورونا"

بنك قطر الوطني: الأسواق الناشئة الآسيوية تتجه لتحقيق انتعاش اقتصادي تدريجي

على غرار قانون نيوتن.. كيف ضرب "كوفيد-19" بندول الاقتصاد والأسواق؟