تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: روسيا تخفض إنتاج النفط قرب المستهدف باتفاق "أوبك+"

وكالة: روسيا تخفض إنتاج النفط قرب المستهدف باتفاق "أوبك+"

مباشر: ذكر تقرير أن إنتاج النفط في روسيا تراجع إلى 9.39 مليون برميل يوميًا في شهر مايو/آيار الماضي.

وأفادت وكالة أنباء "انترفاكس" الروسية نقلا عن بيانات وزارة الطاقة، اليوم الثلاثاء، أن إنتاج روسيا من مكثفات النفط والغاز انخفض إلى 39.7 مليون طن (9.39 مليون برميل يوميا) في مايو/آيار الماضي مقارنة بـ11.35 مليون برميل يوميا في الشهر السابق له.

ويعتبر هبوط إنتاج النفط الروسي خلال الشهر الماضي قرب المستهدف المتفق عليه بموجب صفقة مجموعة أوبك +، كما إن الرقم  يتماشى مع بيانات من مصادر نقلتها وكالة "رويترز" بالأمس.

وبموجب الاتفاقية بين روسيا ومنظمة أوبك، تعهدت موسكو بخفض إنتاجها بنحو 2.5 مليون برميل يوميا إلى 8.5 مليون برميل يوميا للمساعدة في دعم أسعار النفط، ولا تتضمن الصفقة انتاج مكثفات الغاز والنفط الخفيف.

وعادة ما تنتج روسيا ما يتراوح بين 700 ألف إلى 800 ألف برميل من مكثفات الغاز.

وهذا يعني أنه باستثناء مكثفات الغاز، أنتجت روسيا ما يتراوح بين 8.59 مليون إلى 8.69 مليون برميل من النفط الخام في مايو/آيار الماضي.

ووافق تحالف "أوبك +" في مايو/أار الماضي على خفض إنتاجها المشترك بنحو 10 ملايين برميل يومياً، أو 10 بالمائة من إنتاج النفط العالمي، مع تخفيف لاحق للتخفيضات، لمعالجة التداعيات الاقتصادية لمكافحة ضرر فيروس كورونا.

ومن المتوقع أن تعقد أوبك + مؤتمرًا عبر الإنترنت يوم الخميس بدلاً من الوقت الأصلي الذي كان من المقرر أن يكون بلأسبوع المقبل، لمناقشة سياستها بخصوص تمديد تخفيضات الإنتاج.