تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. السعودية تستضيف أكبر مؤتمر لمانحي اليمن وتساهم بـ500 مليون دولار

اليوم.. السعودية تستضيف أكبر مؤتمر لمانحي اليمن وتساهم بـ500 مليون دولار
علم المملكة العربية السعودية

الرياض ـ مباشر: تستضيف مدينة الرياض السعودية، اليوم الثلاثاء، فعاليات مؤتمر المانحين الافتراضي لليمن 2020م، الذي تنظمه المملكة العربية السعودية بالشراكة مع الأمم المتحدة، والذي يعد أكبر مؤتمر لمانحي اليمن.

ومن المقرر، بحسب بيان اطلع عليه "مباشر"، أن تساهم المملكة العربية السعودية بمبلغ 500 مليون دولار في خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية لليمن، منها 25 مليون دولار لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

ويهدف المؤتمر، بحسب البيان إلى رفع الوعي بالوضع الإنساني في اليمن والدعوة لمساهمة المجتمع الدولي لتلبية خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية في اليمن للعام 2020، ودعم الاحتياجات الإنسانية الملحة هناك.

وتشير تقديرات رسمية إلى أن المملكة العربية السعودية قدمت أكثر من 16 مليار دولار من المساعدات التنموية والإنسانية لدعم اليمن، شملت تنفيذ 474 مشروعاً في 21 قطاعاً.

وبلغ عدد المشروعات التي نفذها المركز للقطاع الصحي 211 مشروعاً، و90 مشروعاً لقطاع الأمن الغذائي، و26 مشروعاً نفذت في مجال دعم وتنسيق العمليات الإنسانية، وغيرها من المشروعات.

وعلى مدى السنوات الأخيرة قامت المملكة بإيداع مبلغ 3 مليارات دولار أمريكي كوديعة في حساب البنك المركزي اليمني، وذلك في إطار تعزيز الوضع المالي والاقتصادي في الجمهورية اليمنية، إلى جانب تقديم 200 مليون دولار منحة للبنك المركزي للمحافظة على قيمة الريال اليمن.

وواصلت السعودية مساعيها الرامية لإقرار السلام الشامل باليمن، بتوقيع وثيقة اتفاق الرياض، في نوفمبر 2019م بين الحكومة الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، لتكون خطوة مهمة لتوحيد المجتمع اليمني.

ترشيحات:

الشورى السعودي يطالب بزيادة دعم المصدرين وتعزيز منافسة المنتجات المحلية خارجياً

استثمارات المصارف السعودية بالسندات الحكومية ترتفع 20.3% خلال أبريل

قيمة عمليات نقاط البيع بالسعودية تتراجع في أبريل 33%

الأصول المدارة عبر شركات الوساطة بالسعودية ترتفع 15.3 مليار ريال بالربع الأول