تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعار الذهب في مصر تواصل الصعود بفعل تراجع سعر صرف الجنيه

أسعار الذهب في مصر تواصل الصعود بفعل تراجع سعر صرف الجنيه
أرشيفية

القاهرة - مباشر: اتجهت أسعار الذهب إلى الارتفاع في السوق المصري خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، لتسجل مستوى قياسياً جديداً، بفعل تراجع سعر صرف الجنيه أمام الدولار في البنوك المصرية، وسط تراجع المعدن الأصفر في البورصة العالمية للذهب.

وقال نائب رئيس الشعبة العامة لتجارة المجوهرات والمصوغات في اتحاد الغرف التجارية المصرية، إيهاب واصف، إن أسعار الذهب سجلت مستوى قياسياً بعد أن لامس الدولار 16 جنيهاً، وارتفاع السعر العالمي إلى 1742 دولاراً للأوقية.

من جانبه، أوضح سكرتير شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن جرام الذهب ارتفع خلال تعاملات منتصف اليوم ليسجل عيار 21 نحو 767 جنيهاً للجرام، وعيار 18 نحو 665 جنيهاً للجرام.

وأضاف نادي نجيب، خلال اتصال هاتفي مع "مباشر"، أن عيار 24 ارتفع إلى 867 جنيهاً للجرام، والجنيه الذهب سجل 6150 جنيهاً.

واصل الجنيه المصري تراجعه في 9 بنوك خلال التعاملات الصباحية بنحو 3 قروش، ليتجاوز 16 جنيهاً لأول مرة في أكثر من 5 أشهر.

وخلال تعاملات اليوم، تراجع سعر الجنيه أمام الدولار في كل من البنك الأهلي وبنك مصر، ليبلغ نحو 15.89 جنيه للشراء و15.99 جنيه للبيع.

وعالمياً.. انخفضت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط تدهور العلاقات بين الولايات المتحدة والصين، واستمرار التوترات داخل الولايات المتحدة.

وجاء أداء المعدن الأصفر في جلسة متقلبة، حيث سجل أعلى مستوى في أسبوع في وقت مبكر من التعاملات، وسط تزايد الاحتجاجات العنيفة في الولايات المتحدة، وبالتزامن مع قرارات إعادة فتح الاقتصادات في كثير من الدول عالمياً.

وبحلول الساعة 7:46 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس/آب بنحو 0.1 بالمائة مسجلاً 1747.80 دولار للأوقية، بعد أن سجل مستوى 1756 دولاراً للأوقية في وقت سابق من التعاملات.

كما انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن بنسبة 0.2 بالمائة وهو ما يعادل 4.09 دولار إلى 1735.46 دولار للأوقية.

ترشيحات:

الودائع الأجنبية بالقطاع المصرفي المصري ترتفع للشهر الثاني على التوالي

عند مستوى تاريخي جديد.. السيولة المحلية لمصر ترتفع 73 مليار جنيه في أبريل

أسعار الذهب في مصر ترتفع بفعل سعر الصرف.. اليوم