TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الصحة العراقي يحذر الموطنين من خطورة الوضع الوبائي

وزير الصحة العراقي يحذر الموطنين من خطورة الوضع الوبائي
وزير الصحة والبيئة العراقي، حسن التميمي، خلال كلمة موجه للمواطنين بسبب أزمة كورونا

مباشر: طالب وزير الصحة والبيئة العراقي، حسن التميمي، اليوم الثلاثاء، جميع المواطنين بالالتزام بالحظر والمكوث في بيوتهم خلال الأيام القادمة؛ لحراجة الوضع الوبائي.

وقال التميمي، في بيان لوزارة الصحة، إن الوزارة تكرر نداءاتها السابقة بخصوص ضرورة تعاون المواطنين للالتزام بتعليمات الحظر الشامل؛ لتجنب الآثار الكارثية التي يمكن أن تنشأ عن عدم تطبيقها.

وأضاف الوزير، أن إجراءات الحظر الشامل لحركة الأفراد والعجلات ومنع التجمعات هي ليست أمنية؛ وإنما لحمايتهم ومنع انتشار الوباء الخطير، وخاصة بعد تزايد أعداد الإصابات في أغلب محافظات العراق والمخاطر التي ستهدد حياة كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة والاعتلالات المناعية وما سيتولد عنها من انتشار للوباء.

وطالب التميمي، بالتعاون مع الفرق الصحية والأمنية والجهات الساندة الخدمية في جهودها لتنفيذ الخطط الشاملة في تعفير المناطق والكشف عن الحالات المشتبه بها، ومتابعة البؤر الوبائية، مثل بعض المناطق في جانبي بغداد الكرخ والرصافة والتي شهدت تسجيل أعداد متصاعدة من الإصابات وتستدعي اتخاذ إجراءات وقائية سريعة وحاسمة لتطويق واحتواء انتشار الوباء فيها.

وناشد الوزير، كافة الأجهزة الأمنية والقضائية للتعاون مع وزارة الصحة؛ لاتخاذ كافة الإجراءات لفرض الحظر الصحي تنفيذا للتوصيات الصادرة عن اللجنة العليا.

وأكد التميمي، في بيان الوزارة، أن الفرق الصحية والخدمية تستمر في خطتها لزيارة المناطق المشمولة بالخطط الصحية لإجراء فحوصات المسح الميداني للمواطنين في المناطق السكنية وتعفيرها.

وشدد، على استمرار جهود القوات الأمنية بكافة صنوفها في مواصلة جهودها الكبيرة لفرض حظر التجوال الشامل في بغداد والمحافظات على الرغم من وجود خروقات متعددة كوجود تجمعات داخل المناطق السكنية وازدحام العجلات والدراجات عند السيطرات الرئيسية.

ترشيحات:

العراق يسجل 10 وفيات و429 إصابة جديدة بفيروس كورونا

النفط العراقية: 2.09 مليار دولار إيرادات صادرات الخام خلال مايو

الرئيس العراقي يؤكد أهمية مضاعفة الجهود لإيجاد سياسة مالية تحقق الاستقرار

الجامعات والكليات الأهلية العراقية تخفض الأجور الدراسية للطلبة وتعفي آخرين

الصحة العالمية بالعراق: قرار الحظر الشامل ضروري بعد ارتفاع الإصابات

الطيران المدني العراقية تمدد تعليق الرحلات الجوية إلى 6 يونيو

العمل العراقية: اتفاق شبه نهائي لصرف رواتب الحماية الاجتماعية شهريا

البرلمان العراقي يناقش عدداً من القوانين في جلسته الاعتيادية.. الأربعاء