تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تواصل الصعود مع تخفيف قيود بعض الأنشطة الاقتصادية

بورصة الكويت تواصل الصعود مع تخفيف قيود بعض الأنشطة الاقتصادية
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت مرتدياً كمامة الوقاية من الفيروسات

مباشر - محمد فاروق: ارتفعت المؤشرات الكويتية جماعياً بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، لثاني جلسة على التوالي، حيث صعد المؤشر العام 0.38 بالمائة، وارتفع السوق الأول 0.43 بالمائة، وسجل المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" نمواً بنسبة 0.24 بالمائة و0.53 بالمائة على الترتيب.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 5.4 بالمائة إلى 22.83 مليون دينار مقابل 24.13 مليون دينار بالأمس، فيما ارتفعت أحجام التداول 4.9 بالمائة إلى 151.69 مليون سهم مقابل 144.55 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وسجلت مؤشرات 7 قطاعات ارتفاعاً اليوم يتصدرها الخدمات الاستهلاكية بنمو نسبته 0.63 بالمائة، بينما تراجع 3 قطاعات أخرى بصدارة النفط والغاز بانخفاض نسبته 1.44 بالمائة.

وجاء سهم "العيد" على رأس القائمة الخضراء بنمو نسبته 9.19 بالمائة، فيما تصدر سهم "منتزهات" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 7.06 بالمائة.

وحقق سهم "الكويت الوطني" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 4.27 مليون دينار مُرتفعاً 0.52 بالمائة، بينما تصدر سهم "بتروجلف" نشاط الكميات بتداول 17.69 مليون سهم مُرتفعاً 2.56 بالمائة.

مُحلل: السوق الكويتي يبدو مُستقراً وعودة عمل القطاعات له أثر إيجابي

قال نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن السوق الكويتي يبدو مُستقراً ومُحافظاً على المكاسب التي حققها في الأسبوع الماضي.

وتابع رائد دياب بالقول لـ"مباشر": "إجراءات التخفيف وفك القيود على بعض الأنشطة الاقتصادية، إضافة إلى القرار الأخير لمجلس الوزراء الكويتي بعودة عمل القطاعات التي كانت تعمل خلال الحظر الجزئي الأول كالبنوك، كان لها أثر إيجابي على معنويات المستثمرين".

وأوضح دياب أن قرارات الحكومة الكويتية جاءت بالتزامن مع دول العالم الأخرى التي بدأت بإجراءات مماثلة، لكن تبقى أعداد الإصابات والسيطرة عليها والوصول إلى علاج فعال عنصراً مهماً وضرورياً للجزم بأن مرحلة تفشي الفيروس وما يترتب عليه قد ولت.

ويرى دياب أن استمرار تزايد أعداد المصابين قد يكون عائقاً أمام الحكومة الكويتية، الأمر الذي قد يضطرها إلى معاودة الإغلاق وفرض القيود والإجراءات الاحترازية مرة أخرى.

وأفاد دياب بأن تحسن أسعار النفط من المستويات المتدنية التي وصل إليها من شأنه أن يؤثر إيجابياً على معنويات المستثمرين ويصب في صالح السوق والاقتصاد ككل.

ترشيحات:

شفاء 1382 حالة من مصابي "كورونا" في الكويت

مشتريات محلية ببورصة الكويت في مايو وسط تخارج أجنبي وخليجي

بورصة الكويت تكتسي باللون الأخضر صباحاً.. والسيولة تتجاوز 3 ملايين دينار

طيران الجزيرة تقدّم 50 ألف تذكرة مجانية للصفوف الأمامية بمواجهة "كورونا"

8.4 مرة تغطية البنوك المحلية لسندات "المركزي الكويتي"

قانون كويتي "مؤقت" يسمح بتخفيض الرواتب بالقطاع الأهلي