TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظ المركزي الأردني: البنوك لن تؤجل الأقساط خلال يونيو الجاري

محافظ المركزي الأردني: البنوك لن تؤجل الأقساط خلال يونيو الجاري
محافظ البنك المركزي الأردني زياد فريز

مباشر: أكد محافظ البنك المركزي الأردني، أن البنوك لن تؤجل كافة الأقساط المترتبة على جميع عملائها خلال شهر يونيو / حزيران الجاري، كما كان عليه الحال في الأشهر الثلاثة السابقة.

وأشار زياد فريز ، إلى أنه يمكن التقدم بطلب للبنوك لتأجيل الأقساط عن شهر يونيو /حزيران الجاري للعملاء المتأثرين بجائحة فيروس كورونا المستجد، وفقاً لوكالة الأنباء الأردنية.

وأوضح فريز، أنه في ضوء عودة معظم القطاعات الاقتصادية إلى العمل، وعلى الرغم من أن البنوك لن تقوم خلال الشهر الحالي بتأجيل كافة الأقساط لجميع العملاء، إلا أنه يمكن للعملاء الذين تأثروا أو ما زالوا متأثرين بجائحة كورونا التقدم للبنوك بطلب تأجيل الأقساط.

وأضاف أن التأجيل يأتي تماشياً مع التعليمات الصادرة للبنوك في منتصف مارس الماضي، التي تتيح للبنوك تأجيل أقساط عملاء التجزئة ممن تراجعت تدفقاتهم النقدية بصورة مؤقتة؛ بسبب المرض أو الحجر الصحي أو الإجازات المرضية أو غيرها من الأسباب المرتبطة بآثار فيروس كورونا.

وبين أنه طلب من البنوك تأجيل أقساط هؤلاء العملاء من دون عمولة أو فوائد تأخير بما في ذلك دفعات بطاقات الائتمان ودون أن يؤثر ذلك على تصنيفهم الائتماني، لافتاً إلى أن هذه الترتيبات متاحة للعملاء حتى نهاية العام الجاري.

ونوه إلى أنه بإمكان هؤلاء العملاء مراجعة البنوك لإجراء الترتيبات المناسبة، مع تقديم ما يثبت تأثرهم السلبي بسبب فيروس كورونا.

 

ترشيحات:

المركزي الأردني: السيولة الفائضة ترتفع 22 مليون دينار

المركزي الأردني يوافق على قروض بقيمة 233 مليون دينار

الأردن يسجل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا الاثنين

انخفاض عائدات السياحة في الأردن 11% بالربع الأول

الدين العام للأردن يتخطى 43 مليار دولار في الربع الأول

عجز موازنة الأردن يتجاوز 449 مليون دينار في الربع الأول