TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تقدر دعم المواد البترولية بقيمة 28.2 مليار جنيه خلال العام المالي المقبل

مصر تقدر دعم المواد البترولية بقيمة 28.2 مليار جنيه خلال العام المالي المقبل
أرشيفية

القاهرة - مباشر: كشف البيان المالي لموازنة مصر عن العام المالي المقبل، تراجع مخصصات دعم المواد البترولية بنسبة 46.7 بالمائة، على أساس سنوي.

وأوضح البيان المالي المنشور على موقع المالية، أن دعم المواد البترولية خلال العام المالي المقبل تراجع إلى 28.19 مليار جنيه، مقابل 52.96 مليار جنيه مخصص للعام المالي الجاري.

ويمثل الدعم قيمة ما تتحمله الدولة نتيجة بيع بعض المنتجات البترولية بأسعار تقل عن تكلفة توفرها للسوق المحلي سواء عن طريق الإنتاج المحلي أو استيراد بعضها من الخارج مثل أنبوبة البوتاجاز.

وأشارت المالية في البيان المالي، إلى أن أحدث التقديرات العالمية تشير إلى استقرار أسعار النفط العالمية في 2020 عند مستويات أسعار تتراوح في المتوسط 35 دولاراً للبرميل طبقاً للأسعار المستقبلية لعقود شراء النفط وتوقعات صندوق النقد الدولي.

وتراجعت أسعار النفط منذ بداية العام الجاري بشكل كبير وانهارت إلى مستويات غير مسبوقة مع ارتفاع المخزون العالمي بقدرات تفوق القدرات التخزينية، نتيجة تأثير انتشار جائحة كورونا على الطلب بالإضافة إلى تأثير الحرب السعرية ما بين السعودية وروسيا على زيادة المعروض من النفط في الأسواق.

وبحلول الساعة 7:11 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أغسطس/آب بنحو 1.1 بالمائة ليسجل 38.75 دولار للبرميل.

كما صعد سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم يوليو/ تموز بنحو 0.9 بالمائة مسجلاً 35.74 دولار للبرميل.

ترشيحات:

الحكومة المصرية تتوقع ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في الأسبوعين المقبلين

مصر تقلص ساعات حظر التجوال بدءاً من الاثنين

الحكومة المصرية تتوقع استئناف الرحلات الجوية بحلول يوليو المقبل

مصر تسجل 1367 إصابة و34 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا

البورصة المصرية تحذر 5 شركات بإيقاف التداول بدءاً من 15 يونيو المقبل