TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة السعودية: التحول المؤسسي يوطن 200 ألف وظيفة

الصحة السعودية: التحول المؤسسي يوطن 200 ألف وظيفة
وزارة الصحة السعودية

الرياض ـ مباشر: أكدت وزارة الصحة السعودية عدم وجود سلم وظيفي جديد لبرنامج التحول المؤسسي بالوزارة، حيث يتم تطبيق السلالم نفسها المعتمدة لبرامج التشغيل سواء اللائحة الصحية أو الوظائف الإدارية.

وأوضحت الوزارة، بحسب صحيفة الوطن السعودية، أن الاحتياج للوظائف الصحية كبير، حيث من المتوقع توطين أكثر من 200 ألف وظيفة خلال مرحلة التحول المؤسسي للوزارة.

وأشارت إلى أن موظف وزارة الصحة المتنقل من نظام الخدمة المدنية إلى التشغيل الذاتي يكون عقده غير محدد المدة، على ألا يقل تقييم الأداء الوظيفي في السنة الأخيرة عن جيد جداً.

كما لفتت إلى أن التجمعات الصحية المقدمة لخدمات الرعاية الصحية ستخضع خلال مرحلة التحول لجميع الأنظمة والتعليمات المشرعة للأمان الوظيفي على مستوى جميع قطاعات الدولة.

وتابعت: "ستبقى وزارة الصحة هي الجهة المشرعة والمشرفة على القطاع الصحي مع وجود آليات تراعي الأمان الوظيفي حتى فيما بعد مرحلة التحول المؤسسي".

وأوضحت الوزارة أن برنامج التحول المؤسسي هو عملية فصل الجهات المقدمة للخدمات الصحية عن الجهات المنظمة والممولة لها، بحيث تتولى شركات حكومية إدارة تقديم الخدمات على أن تتفرغ وزارة الصحة للتنظيم والإشراف والتشريع للقطاع الصحي.

ترشيحات:

الصحة السعودية: 1877 إصابة جديدة بفيروس كورونا

"التأمينات": صرف تعويضات لـ450 ألف عامل سعودي بالقطاع الخاص بسبب كورونا

"ساما" تعزز سيولة القطاع المصرفي السعودي بـ 50 مليار ريال

محافظ "ساما": 3 بنوك سعودية تجاوزت سقف الإقراض

هيئة الاتصالات السعودية: ارتفاع عدد مندوبي التوصيل 500%