تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استقرار الدولار عالمياً وسط التوترات في الولايات المتحدة

استقرار الدولار عالمياً وسط التوترات في الولايات المتحدة

مباشر: استقر الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ولكنه لا يزال قرب أدنى مستوى منذ منتصف مارس/أذار، وسط استمرار الاحتجاجات داخل الولايات المتحدة وتهديدات الرئيس دونالد ترامب.

وهدد ترامب بنشر الجيش في الولايات المتحدة إذا فشلت الولايات والمدن في قمع المظاهرات، في ظل استمرار الاحتجاجات الجماهيرية في جميع أنحاء البلاد بشأن وفاة "جورج فلويد" وهو مواطن أمريكي من أصل أفريقي، من قبل الشرطة.

وأبدت منظمة الصحة العالمية بالأمس رغبتها في استمرار التعاون مع الولايات المتحدة، عقب قرار ترامب بأنه سيقطع العلاقات مع المنظمة، مما أدى إلى اتهام الصين لواشنطن بأنها مدمنة على الانسحاب من الاتفاقيات والمعاهدات.

وكشفت بيانات صادرة بالأمس عن تراجع الإنفاق على البناء في الولايات المتحدة بأقل من التوقعات خلال أبريل/نيسان الماضي، بينما ارتفع النشاط الصناعي الأمريكي من أدنى مستوى له في 11 عاماً خلال مايو/أيار الماضي.

وبحلول الساعة 8:13 صباحاً بتوقيت جرينتش، استقرت العملة الخضراء مقابل اليورو عند 1.1134 دولار، بينما ارتفعت أمام نظيرتها اليابانية بنسبة 0.2 بالمائة مسجلة 107.77 ين.

في حين تراجع الدولار الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.2 بالمائة، مسجلاً 1.2514 دولار، فيما استقر مقابل العملة السويسرية عند 0.9607 فرنك.

وفي نفس الوقت، استقر المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية عند 97.812، وهو قرب أدنى مستوى مسجل منذ 12 مارس/آذار الماضي.