TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشارقة تبدأ تسويق صكوك دولارية لأجل 7 سنوات

الشارقة تبدأ تسويق صكوك دولارية لأجل 7 سنوات
دولارات

أبوظبي - مباشر: أظهرت وثيقة أن الشارقة، ثالث أكبر إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة، بدأت تسويق صكوك مقومة بالدولار لأجل سبع سنوات اليوم الثلاثاء.

ويأتي ذلك في حين تسعى عدة حكومات في الخليج لتعزيز المالية العامة لمواجهة التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا والانخفاض التاريخي لأسعار النفط، وفقاً لرويترز.

وذكرت وثيقة لأحد البنوك المشاركة في ترتيب الصفقة اطلعت عليها رويترز أن الشارقة حددت سعراً استرشادياً أولياً عند نحو 275 نقطة أساس فوق متوسط أسعار مبادلة الفائدة الثابتة والمتغيرة.

ومن المتوقع أن تغلق في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، والطرح من المرجح أن يكون بين 750 مليوناً ومليار دولار.

وتطرح الشارقة، صاحبة تصنيف ‭‭‭Baa2‬‬‬ من موديز و‭‭BBB ‬‬‬ من ستاندرد آند بورز، صكوكاً مقومة بالدولار الأمريكي بصورة متكررة نسبياً.

وذكرت الوثيقة أنه جرى تكليف بنك إتش.إس.بي.سي كمنسق دولي للصفقة.

ويشارك في ترتيب الصفقة بنك إيه.بي.سي وبنك دبي الإسلامي وبنك الخليج الدولي وبنك المشرق ومصرف الشارقة الإسلامي.

وفي مايو/أيار، جمعت الإمارة ملياري درهم (544.54 مليون دولار) من إصدار خاص لصكوك لأجل عام لدعم اقتصادها خلال الجائحة بحسب بيان لبنك الشارقة الذي رتب الصفقة.

وفي أبريل/نيسان، عدلت ستاندرد آند بورز النظرة المستقبلية للإمارة إلى سلبية من مستقرة بسبب انخفاض أسعار النفط وتأثير فيروس كورونا.

وذكرت وكالة ستاندرد آند بورز، أنه على الرغم من أننا نتوقع تعافي نمو الناتج المحلي الإجمالي في 2021، فإن انخفاض أسعار النفط لوقت أطول وفترة إجراءات العزل العام الممتدة يضغطان على الوضع المالي للإمارة.

ترشيحات:

دبي.. تأجيل "معرض الخمس الكبار لمستقبل صناعة البناء" بسبب كورونا

أبوظبي تبدأ اليوم تشديد حظر التنقل لكبح انتشار كورونا