TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي الإماراتي يصدر استبياناً لقياس مدى تطبيق إجراءات مواجهة كورونا

المركزي الإماراتي يصدر استبياناً لقياس مدى تطبيق إجراءات مواجهة كورونا
مقر مصرف الإمارات المركزي

أبوظبي - مباشر: أرسل المصرف المركزي الإماراتي استبياناً إلى جميع البنوك والصرافات المالية في الدولة، حيث يحتوي هذا الاستبيان على 30 بنداً، لقياس الإجراءات المتخذة خلال أزمة تفشي انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ووفقاً لبيان صحفي، فإن الاستبيان يتضمن إجراءات وقاية الأفراد والمكان، وإجراءات التعقيم، وساعات العمل، وتفعيل العمل عن بعد، وإجراءات الوقاية في سير العمل، وإجراءات الفحص الدوري للكشف عن الإصابة بالفيروس.

وتضمن الاستبيان أيضاً إجراءات استخدام وسائل الدفاع الإلكتروني، والتعامل مع الجمهور، وخطة الإخلاء والطوارئ، وإجراءات التبليغ عن الحالات المصابة.

ومن بين أبرز نقاط الاستبيان أيضاً التعامل مع الأوراق النقدية، تفعيل خدمات وعمليات الدفاع الإلكتروني، إجراءات التعليم عن بعد، وتطبيق توصيات منظمة الصحة العالمية بشأن الحد من مسببات الإصابة بالفيروس.

وفي الشهر الماضي، طالب مصرف الإمارات المركزي، البنوك وشركات التمويل بعدم فرض زيادات من غرامات أو رسوم أو فوائد إضافية على دفعات أقساط القروض المؤجلة للمتعاملين المتضررين من انتشار فيروس "كورونا."

وأكد أن الفائدة ستظل سارية على القروض، لكن سيتم تأجيلها، مطالباً بعدم زيادة أسعار الفائدة للمستفيدين من خطة الدعم الاقتصادي الشاملة التي اعتمدها المصرف سابقاً.

وشدد المركزي على عدم فرض البنوك وشركات التمويل لرسوم تأخير السداد، وإرجاع أي مبالغ تم تحصيلها خلال الفترة في غضون 30 يوماً، وطالب البنوك وشركات التمويل بتقديم المزيد من خيارات التمويل.

ووجه المركزي البنوك بتوفير تسهيلات تمويل إضافية بفائدة مخفّضة، مع مراعاة معايير الائتمان السليمة المعتمدة، مشيراً إلى أنه يمكن للمتضررين بشكل مباشر أو غير مباشر بتداعيات الفيروس، أن يتقدموا بطلب تأجيل سداد دفعات القروض والتمويل، وتشمل الفائدة والأرباح لمدة تصل حتى نهاية 2020.

وفيما يتعلق بآخر مستجدات الفيروس، أعلنت الحكومة الإماراتية يوم أمس الاثنين، رصد 635 حالة إصابة جديدة، تسجيل 406 حالة شفاء جديدة، ووفاة شخصين.

ترشيحات:

ولي عهد دبي: نجحنا في التعامل مع أزمة كورونا وسنظل "رقم واحد" بشتى المجالات