تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي تبدأ اليوم تشديد حظر التنقل لكبح انتشار كورونا

أبوظبي تبدأ اليوم تشديد حظر التنقل لكبح انتشار كورونا
إحدى المناطق السياحية بإمارة أبوظبي

أبوظبي - مباشر: بدأت إمارة أبوظبي، اليوم الثلاثاء تطبيق قرار حظر التنقل بين مدن الإمارة ومنع الدخول إليها أو الخروج منها لمدة أسبوع حتى يوم الاثنين المقبل الموافق 8 يونيو/حزيران الجاري؛ وذلك لكبح انتشار فيروس كورونا، وفقا لبيان حكومي سابق.

وأعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، مع شرطة أبوظبي ودائرة الصحة- أبوظبي منذ أيام عن تفعيل حظر التنقل من وإلى الإمارة وبين مدنها بدأ من اليوم ولمدة  أسبوع، مبين أن الحظر يشمل جميع سكان الإمارة من مواطنين ومقيمين.

وأشارت إلى أن الحظر يستثنى بتصريح خاص الموظفوين في القطاعات الحيوية وأصحاب الأمراض المزمنة لمراجعة المستشفيات، وحركة نقل البضائع الضرورية، بينما يسمح لسكان مدن الإمارة بالتنقل داخل مدينتهم خلال أوقات برنامج التعقيم الوطني، بحسب المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي.

وأضافت أن هذا الإجراء يأتي لتعزيز فعالية حملة المسح الوطني وللحد من انتشار فيروس كوفيد-19، واستكمالاً لسلسلة الإجراءات الوقائية والاحترازية لتقليل المخالطة، والمحافظة على صحة وسلامة أفراد المجتمع.

يشار إلى أن المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، أكد في وقت سابق استمرار العمل بأوقات برنامج التعقيم الوطني بالإمارة من العاشرة مساءً إلى السادسة من صباح اليوم التالي، في كافة المناطق السكنية والصناعية والعمالية.

وأضاف في تغريدة على حساب المكتب الإعلامي للإمارة الرسمي بـ"تويتر"، أنه سيستمر بالسماح لمنافذ بيع المواد الغذائية والجمعيات التعاونية والبقالة والسوبر ماركت والصيدليات بالعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

وقامت وزارتا الصحة ووقاية المجتمع والداخلية والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بدولة الإمارات، منذ أيام بتعديل برنامج التعقيم الوطني ليصبح من الـعاشرة مساء إلى السادسة من صباح اليوم التالي، بدلاً من الساعة الثامنة مساء حتى السادسة صباحاً اعتباراً من يوم السبت الموافق 30 مايو 2020م، وتستثنى من ذلك مضامير سباقات الهجن التي تكون من الساعة العاشرة مساءً حتى الخامسة صباحاً.

ويأتي هذا القرار في إطار التسهيل على المواطنين والمقيمين ومنحهم فرصة أكبر لقضاء احتياجاتهم الضرورية والقيام بما تتطلبه الحالات الحرجة من متابعة واهتمام، بالإضافة إلى مساعدة النشاط الاقتصادي في التعافي التدريجي وتنشيط الحركة التجارية وعدم تعطيل القطاعات الأساسية المهمة بالدولة، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وأوضح القرار أنه سيتم الاستمرار بالسماح لمنافذ بيع المواد الغذائية والجمعيات التعاونية والبقالة والسوبر ماركت والصيدليات بالعمل على مدار 24 ساعة.

ترشيحات:

حكومة أبوظبي تؤكد استمرار العمل بأوقات برنامج التعقيم الوطني