TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطار الشارقة الدولي يستعد لاستقبال رحلات عودة المقيمين إلى الإمارات

مطار الشارقة الدولي يستعد لاستقبال رحلات عودة المقيمين إلى الإمارات
صالة استقبال المسافرين بمطار الشارقة الدولي

أبوظبي - مباشر: استكملت هيئة مطار الشارقة الدولي استعداداتها المكثفة لاستقبال رحلات عودة المقيمين لدولة الإمارات العربية المتحدة مع الاستمرار باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير التي تضمن صحة وسلامة المسافرين والمتعاملين والموظفين وفقاً للمعايير الدولية.

وقال رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، إن الهيئة وبالتنسيق مع كافة الشركاء والجهات العاملة في المطار وشركات الطيران أكملت كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال رحلات العودة، في ظل اتخاذ التدابير الوقائية التي تضمن صحة وسلامة المسافرين والمتعاملين والموظفين، وفقاً لبيان صحفي.

وأشار علي سالم المدفع إلى أنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات التنظيمية والتشغيلية التي تضمن سلاسة وانسيابية الحركة، بحيث يمكن إنهاء الإجراءات بكل سهولة مع ضمان الالتزام بالتدابير الصحية".

وأضاف: "أن قرار بدء رحلات عودة المقيمين العالقين في الخارج يعتبر خطوة ايجابية ويبشر بخطوات لاحقة وصولاً إلى فتح الأجواء بشكل كامل وعودة حركة السفر والطيران إلى طبيعتها السابقة".

ونجحت الهيئة في عقد مجموعة من الاجتماعات وعبر عدة لجان متخصصة لاتباع الإجراءات التي طالبت الهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات والكوارث، بأن تكون موجودة في جميع مطارات الدولة.

وتستمر هيئة مطار الشارقة بالالتزام بمجموعة من الإجراءات اليومية بما فيها تنفيذ خطط التعقيم المستمرة في كافة مرافق المطار، بالإضافة إلى الطائرات، وطائرات الشحن، وكافة الممرات المؤدية من وإلى المطار.

ويأتي ذلك مع استعداد مطارات الدولة لاستقبال أيضاً رحلات منتظمة إلى المزيد من الدول حيث قالت شركة طيران الإمارات، أمس الاثنين، إنها تتطلع إلى استئناف رحلاتها الجوية إلى المزيد من الوجهات وإعادة ربط دبي مع بقية العالم.

وأضافت الناقلة، في منشور لها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنها استأنفت رحلات الركاب المجدولة حالياً إلى 9 مدن في 8 دول خلال شهر مايو الماضي.

ترشيحات:

طيران الإمارات: نشغل رحلاتنا إلى 9 وجهات ونتطلع لإعادة ربط دبي بالعالم

"طيران الإمارات" تعتزم تسيير رحلات منتظمة إلى 12 دولة عربية

الرئيس التنفيذي لـ"طيران الإمارات": نخطط لاستئناف عملياتنا