تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مكتب الميزانية الأمريكي: كورونا سيكلف الاقتصاد 8 تريليونات دولار

مكتب الميزانية الأمريكي: كورونا سيكلف الاقتصاد 8 تريليونات دولار

مباشر: قال مكتب الميزانية في الكونجرس الأمريكي إن وباء كورونا سوف يكلف اقتصاد الولايات المتحدة حوالي 8 تريليونات دولار خلال العقد المقبل.

وأوضح مكتب الميزانية في تقرير إلى المشرعين الأمريكيين والصادر اليوم الإثنين، أنه من المرجح أن يستنزف الفيروس حوالي 7.9 تريليون دولار من النشاط الاقتصادي الأمريكي على مدى العقد المقبل، أو 3 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي التراكمي".

وقال التقرير: "من المتوقع أن يؤدي إغلاق الأعمال وإجراءات الابتعاد الاجتماعي إلى تقليص الإنفاق الاستهلاكي، في حين من المرجع أن يؤدي الانخفاض الأخير في أسعار الطاقة إلى تقليل الاستثمار الأمريكي في قطاع الطاقة بشدة".

كما أشار التقرير إلى أن حزم التحفيز التي أقرها الكونجرس ستخفف جزئياً من تدهور الأوضاع الاقتصادية.

ومرر الكونجرس حزمة تحفيزية قيمتها 2.2 تريليون دولار تهدف إلى تخفيف وطأة ضربة الوباء، كما يناقش تمرير تشريعات أخرى للمساعدة في مواجهة التداعيات الاقتصادية.

ومع ذلك، لا يزال من المرجح أن يشهد الربع الثاني أكبر انخفاض في الناتج المحلي الإجمالي في تاريخ الولايات المتحدة، بينما من المتوقع أن يكون معدل البطالة في مايو/آيار بالقرب من 20 بالمائة.

وأوضح التقرير: "هناك درجة عالية غير معتادة من عدم اليقين تحيط بالتوقعات الاقتصادية، لا سيما بسبب عدم اليقين بشأن كيفية انتشار الوباء هذا العام والعام المقبل، وكيف سيؤثر الفيروس والتباعد الاجتماعي على الاقتصاد".