تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي الصيني يعتزم شراء قروض البنوك لتحفيز إقراض الشركات الصغيرة

المركزي الصيني يعتزم شراء قروض البنوك لتحفيز إقراض الشركات الصغيرة

مباشر: يعتزم البنك المركزي الصيني شراء قروض مصرفية تقدمها المقرضون المحليون هذا الأسبوع لمحاولة حث البنوك على إقراض ما يصل إلى تريليون يوان (140.18 مليار دولار) للشركات الصغيرة وسط وباء كورونا.

وقال بنك الشعب الصيني في بيان صادر عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الإثنين، إنه سيستخدم حصة إعادة اقراض خاصة بقيمة 400 مليار يوان لشراء القروض على أساس ربع سنوي من البنوك المؤهلة، مثل البنوك التجارية للمدن والبنوك التجارية في الريف والتعاونيات الريفية والبنوك الخاصة.

وأضاف بنك الشعب الصيني أن البنوك المؤهلة بحاجة لإعادة شراء القروض بعد عام ولن يتحمل المركزي مخاطر الائتمان إذا أصبحت قروض سيئة.

ويتوقع المركزي الصيني أن تؤدي هذه الخطوة إلى المساعدة في تحفيز القروض المصرفية الجديدة للشركات الصغيرة بقيمة تريليون يوان.

وفي بيان منفصل، دعا المركزي الصيني البنوك إلى تحويل تركيز أعمالها إلى إقراض الشركات العقارية وأدوات التمويل الحكومية المحلية التي تمول مشروعات البنية التحتية إلى الشركات الصغيرة.

وانكمش الاقتصاد الصيني بنسبة 6.8 بالمائة في الربع الأول كما ألغت الحكومة هدف النمو الاقتصادي للعام الجاري مع عدم اليقين بشأن كورونا التي بدأ في ثاني أكبر اقتصاد حول العالم نهاية 2019.