TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة المصرية تناشد المواطنين بعدم سحب كميات كبيرة من أدوية المناعة دون احتياج

الصحة المصرية تناشد المواطنين بعدم سحب كميات كبيرة من أدوية المناعة دون احتياج
وزيرة الصحة المصرية هالة زايد

القاهرة - مباشر: ناشدت وزيرة الصحة المصرية، المواطنين، بعدم سحب كميات كبيرة من الأدوية الخاصة بالمناعة من الصيدليات دون الاحتياج لها.

ووجهت هالة زايد، في بيان، اليوم الاثنين، التفتيش الصيدلي بتكثيف المرور على جميع الصيدليات، للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، لضمان عدم تخزينها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الوزيرة، اليوم الاثنين، بحضور عدد من قيادات الوزارة، وذلك بديوان عام الوزارة، لمتابعة خطة العمل لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان، توافر مخزون كافٍ من الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية بجميع المستشفيات في محافظات الجمهورية.

وقالت زايد، إنه يتم صرف الأدوية الخاصة ببروتوكولات العلاج لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حسب الحالة الصحية للمرضى، موضحاً أنه يتم تصنيف الأدوية ببروتوكولات وفقاً لـ3 مستويات هم (الحالات المتواجدة بالمستشفيات، والمخالطين للحالات الإيجابية، والحالات الإيجابية التي تخضع للعزل المنزلي).

وأشادت وزيرة الصحة، بآلية صرف حقيبة المستلزمات الوقائية والأدوية للمخالطين والحالات الإيجابية الذين يخضعون للعزل المنزلي، من خلال 5400 وحدة صحة و1000 قافلة طبية بجميع محافظات الجمهورية، مشيراً إلى التوسع في عدد المستشفيات إلى 376 مستشفى لاستقبال الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وأكدت تغطية كافة المناطق والأحياء على مستوى الجمهورية بالخدمات الطبية اللازمة لمصابي فيروس كورونا.

ترشيحات:

الودائع الأجنبية بالقطاع المصرفي المصري ترتفع للشهر الثاني على التوالي

عند مستوى تاريخي جديد.. السيولة المحلية لمصر ترتفع 73 مليار جنيه في أبريل

أسعار الذهب في مصر ترتفع بفعل سعر الصرف.. اليوم

الجنيه المصري يتراجع أمام الدولار قرب مستوى الـ16 جنيهاً