تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تنشئ كياناً حكومياً لمتابعة اشتراطات السلطات الصحية وسط انتشار كورونا

الكويت تنشئ كياناً حكومياً لمتابعة اشتراطات السلطات الصحية وسط انتشار كورونا
رئیس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الكویتیة طارق المزرم

الكويت - مباشر: قرر مجلس الوزراء الكویتي في اجتماعه الأسبوعي، الیوم الاثنین، اعتماد ھیكل لإنشاء كیان معني بمتابعة وتنفیذ اشتراطات السلطات الصحیة في اثناء تنفیذ مراحل خطة العودة للحیاة الطبیعیة والمعدة من الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

 جاء ذلك في كلمة رئیس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الكویتیة طارق المزرم في المؤتمر الصحفي الذي عقد عبر تقنیة الاتصال المرئي في قصر السیف عقب الاجتماع الذي ترأسه الشیخ صباح خالد الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء.

 وقال المزرم ان القرارات تشمل تكلیف الجھاز المركزي لتكنولوجیا المعلومات إنشاء منصة مركزیة لإدارة المواعید الحكومیة تمكن المراجعین من الحصول على المواعید قبل مراجعة الجھة الحكومیة لضمان الالتزام بالاشتراطات الصحیة لاسیما التباعد الجسدي، وفق سلسلة تغريدات للحساب الرسمي لمركز التواصل الحكومي على تويتر.

وأضاف أن مجلس الوزراء قرر تكلیف مؤسسة البترول الكویتیة وشركاتھا التابعة إنشاء وتجھیز أجنحة طبیة بالقاعات (5 و6 و8( بأرض المعارض في منطقة مشرف مع تزویدھا بكل المرافق الضروریة والأجھزة والمعدات اللازمة لتشغیلھا بشكل متكامل.

ودعا مجلس الوزراء الكويتي، كافة أطياف المجتمع إلى تطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الوقائية باعتبار أن نجاح خطة العودة للحياة الطبيعية يرتكز على درجة الالتزام بالتعليمات والاشتراطات الصحية وتحمل المسؤولية الاجتماعية لما فيه مصلحة الفرد والمجتمع.

وقال الناطق باسم الحكومة الكويتية طارق المرزم، في مؤتمر صحفي عقب الاجتماعي الاسبوعي للحكومة، اليوم الاثنين: "ما زال العالم كله يعاني من هذا الوباء ونحن في دولة الكويت استطاعت السلطات الصحية فرض سيطرتها داخل البلاد على هذا الوباء ورأت الحكومة في المرحلة الحالية ضرورة تطبيق هذه الارشادات لنتمكن سويا من العودة إلى الحياة الطبيعية".

وأكد المرزم، أن بداية المرحلة الأولى للعودة للحياة الطبيعية أن الفيروس لم ينته ولم ينحسر ولم يختف بعد، مضيفاً: "ما شاهدناه في اليوم الأول للمرحلة الأولى للعودة للحياة الطبيعية الممتدة إلى عدة مراحل هي نوع  لتطبيق الارشادات الصحية  الكاملة التي سوف تسهل الانتقال إلى المرحلة اللاحقة.