تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لبنان يستكمل مشاوراته مع النقد الدولي الأربعاء.. و"المالية": بناءة وإيجابية

لبنان يستكمل مشاوراته مع النقد الدولي الأربعاء.. و"المالية": بناءة وإيجابية
وزير المالية اللبناني، غازي وزني

مباشر: أعلنت وزارة المالية اللبنانية، أن "الوفد اللبناني المفاوض برئاسة وزير المالية الدكتور غازي وزني عقد اجتماعه التاسع مع صندوق النقد الدولي، وتمحور الاجتماع حول موضوع الإصلاحات المالية، على أن تستكمل المشاورات نهار الأربعاء".

 

ووصف وزير المالية اللبناني، غازي وزني، المشاورات التي تجريها بلاده مع صندوق النقد الدولي في سبيل الحصول على مساعدات مالية، بأنها "بناءة وتتسم بالإيجابية".

جاء ذلك خلال استقبال الوزير وزني، ظهر اليوم، عددا من أعضاء مجلس النواب، لمناقشة خطة الإصلاح المالي والاقتصادي التي اعتمدتها الحكومة اللبنانية مؤخرا، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام .

يذكر أن الحكومة اللبنانية كانت قد بدأت التفاوض مع صندوق النقد الدولي منتصف شهر مايو/أيار الماضي في سبيل الحصول على مساعدات مالية من الصندوق في ظل النقص الحاد في السيولة النقدية والتدهور المالي والاقتصادي والنقدي غير المسبوق في تاريخ البلاد.

وتستند مشاورات لبنان مع صندوق النقد إلى خطة للإصلاح المالي والاقتصادي تمتد لـ 5 سنوات وتستهدف الحصول على تدفقات مالية من الخارج خلال تلك الفترة بقيمة 28 مليار دولار "10 مليارات من صندوق النقد الدولي و 11 مليار من مؤتمر سيدر و7 مليارات قروض وهبات ثنائية مع الدول والصناديق والمؤسسات المانحة" لتمويل العجز في الميزان التجاري والخدمي.