TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لجنة نيابية تنتهي من إعداد مشروع قانون المجلس القومي للسكان بمصر

لجنة نيابية تنتهي من إعداد مشروع قانون المجلس القومي للسكان بمصر
أرشيفية

 


القاهرة- مباشر: أكد رئيس ائتلاف دعم مصر رئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة بمجلس النواب، أن اللجنة انتهت من إعداد مشروع قانون "المجلس القومي للسكان"، والذي يستهدف استقلالية المجلس وتمكينه من أداء مهامه على أكمل وجه.

وأضاف الدكتور عبدالهادي القصبي، اليوم الاثنين، أن تم تسليم مشروع القانون إلى الأمانة العامة، تمهيدا لإدراجة بالجلسات العامة لمناقشته، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة بمجلس النواب، لمناقشة مشروعي خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والموازنة العامة للدولة للعام المالي (2021/2020)، فيما يخص المجلس القومي للسكان.

وقال القصبي، إن اللجنة كان لديها مخاوف كبيرة بشأن عدم قيام المجلس القومي للسكان بالمهام المطلوبة، وسبق ورفضت الموازنة للعام المالي السابق شكلاً وموضوعاً.

وأوضح أن ذلك استنداً  إلى عدة أسباب، في مقدمتها عدم تحقيق الأهداف المسندة إليه أو تحقيق التوازن بين معدلات النمو السكاني أو تعظيم الاستثمار في الطاقة البشرية وتحسين خصائصها، علاوة عن عدم استقلاليته بالمخالفة للدستور.

وذكر أن اللجنة طالبت إما بتمكين المجلس القومي للسكان وإلغاء التبعية لوزارة الصحة ليصبح مستقلا مع منحه الصلاحيات اللازمة، أو تجميد نشاطه.

ترشيحات ..

الحكومة المصرية تتوقع استئناف الرحلات الجوية بحلول يوليو المقبل

الجنيه المصري يتراجع أمام الدولار قرب مستوى الـ16 جنيه

1643 مصرياً عالقاً بالكويت يغادرون للقاهرة ومرسى علم عبر 7 رحلات