تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر للبترول توقع 3 اتفاقيات لبناء سفن الغاز المسال بكوريا

قطر للبترول توقع 3 اتفاقيات لبناء سفن الغاز المسال بكوريا
مقر شركة قطر للبترول

الدوحة – مباشر: وقعت شركة قطر للبترول اليوم الاثنين 3 اتفاقيات لحجز سعةٍ لبناء عدد من ناقلات الغاز الطبيعي المسال في كوريا، وذلك لدعم متطلبات أسطول ناقلات قطر للبترول المستقبلي، ومن ضمنها تلك اللازمة لمشروعات التوسع الحالية في حقل الشمال وفي الولايات المتحدة.

وبموجب الاتفاقيات، ستقوم أحواض بناء السفن الكورية الثلاثة الكُبرى، وهي شركة دايو لبناء السفن والهندسة البحرية، وشركة هيونداي للصناعات الثقيلة، وشركة سامسونج للصناعات الثقيلة، بحجز حصة كبيرة من سعتها لبناء ناقلات الغاز الطبيعي المسال في أحواضها لصالح قطر للبترول حتى نهاية 2027.

ووقع سعد الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، الاتفاقيات خلال حفل توقيع أقيم عن بُعد باستخدام تقنية الاتصال المرئي بحضور سونغ يون مو، وزير التجارة والصناعة والطاقة في كوريا، ومسؤولين من الطرفين.

وقال الكعبي، إن توقيع الاتفاقيات يؤكد التزام دولة قطر بخطط مشاريع توسعة حقل الشمال، حتى في ظل هذه الأوقات الاستثنائية التي يعيشها العالم اليوم.

وتابع:" وكما ذكرت سابقاً، فنحن نمضي قدماً في تنفيذ مشاريع توسعة حقل الشمال لرفع طاقة قطر الإنتاجية من الغاز الطبيعي المسال من 77 مليون طن سنوياً اليوم إلى 110 مليون طن سنوياً في العام 2025 وإلى 126 مليون طن سنوياً في العام 2027 وذلك لضمان إمداد موثوق به لطاقة نظيفة إضافية للعالم".

وأضاف وزير الطاقة القطري أنه من خلال إبرام هذه الاتفاقيات الهامة، تكون قطر للبترول قد حجزت حوالي 60 بالمائة من السعة العالمية لبناء ناقلات الغاز الطبيعي المسال حتى نهاية العام 2027.

ويأتي ذلك وفق البيان لتلبية متطلبات أسطول قطر للبترول المستقبل من ناقلات الغاز الطبيعي المسال، والمقدرة بأكثر من 100 سفينة جديدة قيمتها أكثر من 70 مليار ريال قطري (19 مليار دولار).

ترشيحات..

تحليل..قطر تلجأ لتسييل أصول الصندوق السيادي دعماً للاقتصاد في مواجهة "كورونا"

بنك قطر الوطني: الأسواق الناشئة الآسيوية تتجه لتحقيق انتعاش اقتصادي تدريجي

على غرار قانون نيوتن.. كيف ضرب "كوفيد-19" بندول الاقتصاد والأسواق؟