TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"محمد بن راشد للتنمية" تطلق مبادرات لدعم الأعمال لمواجهة تداعيات كورونا

"محمد بن راشد للتنمية" تطلق مبادرات لدعم الأعمال لمواجهة تداعيات كورونا
شعار مؤسسة محمد بن راشد للتنمية

دبي - مباشر: أطلقت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، سلسلة من المبادرات لدعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال في دبي، في ظل التداعيات الناجمة عن تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19".

وتشمل الحوافز واجراءات الدعم التي يتم طرحها، بما يتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة لضمان استمرارية الأعمال واستدامتها، تأجيل مستحقات الإيجار، وتسهيل حصول الشركات الصغيرة والمتوسطة على التمويل، إلى جانب المساعدة عن بعد في التغلب على التحديات التشغيلية، وفقا لبيان صحفي.

وكجزء من حزمة الدعم، يسعى مركز حمدان للإبداع الابتكار (Hi 2) التابع لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إلى طمأنة رواد الأعمال والمبتكرين، من خلال تأجيل تحصيل الإيجارات لمدة 3 أشهر.

ويمكن للمشتركين في خدمات المركز، الاستفادة من هذا التأجيل من أجل التركيز على تطوير أعمالهم بعيداً عن التحديات المالية، بالإضافة إلى ذلك، سيتم طرح تخفيض في الرسوم يصل إلى 20% على باقة «المكتب الخاص»، إحدى باقات العضوية في مركز حمدان للابتكار.

وتواصل مشاريع ريادة الأعمال التي يتم احتضانها في مركز حمدان للإبداع والابتكار، تلقي الدعم والاستشارات عن بُعد من خلال الأنظمة السمعية والبصرية خلال المرحلة الحالية. ويضم المركز حالياً 75 مشروعاً، سيكون متاحاً لها الوصول إلى كافة الخدمات الخاصة بالمركز دون أي عوائق خلال هذه المرحلة.

كما أعلن صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة (الصندوق)، الذراع التمويلي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، عن حزمة دعم شاملة، تضم قروضاً لدعم استمرارية الأعمال للمشاريع المستفيدة من الصندوق، بالإضافة إلى فترة سماح مدتها 3 أشهر لسداد القروض، وتسهيل الحصول على التمويل للمزيد من الشركات الصغيرة والمتوسطة.

ويقدم الصندوق تمويلاً بدون فوائد لأعضاء مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لدعم التزاماتهم المتعلقة بالنفقات التشغيلية، مثل الرواتب والإيجارات، إلى جانب تقديم استشارات مالية عبر الإنترنت لمشاريع ريادة الأعمال. وفي نفس الوقت، تقدم أكاديمية دبي لريادة الأعمال، الذراع التعليمية لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، برامج تدريبية عن بعد باستخدام أحدث التقنيات لمساعدة رواد الأعمال على إدارة مشاريعهم في ضوء التحديات الحالية.

ترشيحات:

الاقتصاد الإماراتية: جهود الحكومة تركز على منع تفشي كورونا واستمرارية الأعمال