تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسح:غالبية الشركات العالمية تتوقع تأثيراً سلبياً على أعمالها بسبب كورونا

مسح:غالبية الشركات العالمية تتوقع تأثيراً سلبياً على أعمالها بسبب كورونا

مباشر: ذكر مسح حديث أن معظم كبار المسؤولين الماليين للشركات يرون أن وباء كورونا سيكون له تأثيراً سلبياً على شركاتهم في عام 2020.

وكشفت شبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية في استطلاع صادر اليوم الإثنين، أن 48.8 بالمائة  من كبار المسؤولين الماليين يرون أن فيروس كورونا سيكون له "تأثيراً سلبياً" على شركاتهم هذا العام، بينما يرى 39 بالمائة أن الوباء سيؤثر بشكل "سلبي للغاية".

ويشمل الاستطلاع كبار المسؤولين الماليين في بعض أكبر الشركات العامة والخاصة في العالم، ويديرون بشكل جماعي أكثر من 5 تريليونات دولار في القيمة السوقية عبر مجموعة واسعة من القطاعات.

وأوضح المسح أن المديريين الماليين الذين استجابوا لاستطلاع هذا الربع أكثر تأكدً بشأن التوقعات السلبية لأعمالهم، وأكثر تشاؤمًا بشأن مستقبل الاقتصاد العالمي، عن المسح الذي تم الربع السابق.

في استطلاع الربع الأول، قال 30 بالمائة من المديرين الماليين رأوا أنه من السابق لأوانه معرفة تأثير الوباء على شركاتهم هذا العام، لكن في المسح الحديث يقول واحد فقط من 41 مديرًا ماليًا شملهم الاستطلاع أنه من السابق لأوانه معرفة ذلك، ويعتقد اثنان فقط أن التأثير سيكون إيجابيًا لشركاتهم، مما يترك الأغلبية الساحقة يتوقعون صعوبة شديدة في 2020.

فيما يرى المسح أن توقعات الناتج المحلي الإجمالي لكل منطقة في العالم على أنها "متراجعة"، باستثناء البرازيل وأمريكا اللاتينية، التي يُنظر إليها على أنها "متراجعة بشدة".