TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التأمينات الإماراتية تدعو المواطنين العاملين بالخليج للتسجيل بالهيئة

التأمينات الإماراتية تدعو المواطنين العاملين بالخليج للتسجيل بالهيئة
مقر الهيئة

أبوظبي - مباشر: أكدت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية الإماراتية، اليوم الاثنين، أن تسجيل المواطنين العاملين خارج الدولة في أي دولة من دول مجلس التعاون الخليجي هو إجراء إلزامي على صاحب العمل.

ووفقا لتغريدة على الصفحة الرسمية للهيئة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، أشارت الهيئة أن هذا الإجراء سيتم لحماية حقوق العاملين وعائلاتهم.

ووجهت الهيئة الدعوة إلى المواطنين العاملين في أي دولة من دول الخليج بالتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني.

Image

وخلال الشهر الماضي، أكدت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية  الإماراتية أن تطبيق نظام مد الحماية التأمينية للمواطنين الخليجيين العاملين خارج دولهم، في أيٍ من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أسهم في تحقيق الاستقرار والطمأنينة الاجتماعية وتشجيع انتقال العمالة الوطنية بين دول المجلس.

وأعلنت الهيئة في شهر مايو/أيار من العام الجاري، أنها سوف تبدأ صرف المعاشات التقاعدية لشهر مايو/ أيار من عام 2020 والتي تبلغ قيمتها 319.81 مليون درهم، حيث سيتم صرفها إلى 16.506 مستفيد، بالإضافة إلى 7318 مستحق.

يُشار إلى أن الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات مقدمة عن الهيئة لها ميزانية مستقلة وملحقة بوزير المالية، تتولى تطبيق أحكام قوانين معاشات المدنيين في الحكومة الاتحادية، تعمل على تطبيق قانون معاشات المدنيين في الدولة.

ترشيحات:

الاقتصاد الإماراتية: جهود الحكومة تركز على منع تفشي كورونا واستمرارية الأعمال