تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: أوبك وروسيا يناقشان تمديد خفض إنتاج النفط

وكالة: أوبك وروسيا يناقشان تمديد خفض إنتاج النفط

مباشر: ذكر تقرير إن أوبك وروسيا تقتربان من حل وسط بشأن تمديد اتفاق تخفيض انتاج النفط الحالي ويناقشان اقتراحاً باستمرار قيود المعروض لشهر أو شهرين.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر مطلعة من جانب "أوبك" وروسيا لم تسمها، اليوم الإثنين، إن الاقتراح لم يتم الانتهاء منه بعد، وأن هناك تأييدًا لاقتراح روسيا بتمديد شهر واحد ولكن لا تزال المناقشات مستمرة.

وكان تحالف "أوبك +" قرر في أبريل/نيسان الماضي خفض الإنتاج بمقدار قياسي بلغ 9.7 مليون برميل يوميًا، أو حوالي 10 بالمائة من الإنتاج العالمي، لرفع الأسعار التي تضررت بسبب انخفاض الطلب بفعل إجراءات الإغلاق التي تهدف إلى وقف انتشار فيروس كورونا.

وبدلاً من تخفيف تخفيضات الإنتاج في يوليو/تموز، قالت مصادر لـ"رويترز" الأسبوع الماضي إن السعودية تقود المناقشات بشأن استمرار التخفيضات حتى نهاية العام.

ومع ذلك، لم تحصل بعد على دعم من روسيا، التي تعتقد أنه يمكن تخفيف القيود على الإمدادات تدريجياً.

ومن المرجح أن تعقد مجموعة أوبك + اجتماعا عبر الإنترنت في 4 يونيو/حزيران لمناقشة سياسة الإنتاج، بعد أن اقترحت الجزائر، التي تتولى حاليا رئاسة منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك"، تقديم اجتماع مقرر عقده في 9 و10 يونيو/حزيران.

وبحلول الساعة 11:07 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أغسطس/آب بنحو 0.6 بالمائة ليسجل 38.05 دولار للبرميل.

فيما انخفض سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم يوليو/تموز بنحو 0.4 بالمائة مسجلاً 35.35 دولار للبرميل.