تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سيتي جروب:البريكست دون اتفاق قد يدفع بنك إنجلترا للفائدة السالبة

سيتي جروب:البريكست دون اتفاق قد يدفع بنك إنجلترا للفائدة السالبة

مباشر: يعتقد "سيتي جروب" أن معدلات الفائدة السالبة قد تصبح في نهاية المطاف مسألة حتمية في المملكة المتحدة، خاصة إذا لم يكن هناك اتفاق بشأن البريكست بحلول نهاية العام.

وقال مدير الأبحاث الأوروبية في سيتي جروب "كريستيان شولز" خلال مذكرة بحثية نقلتها وكالة بلومبرج، اليوم الإثنين، إن بنك إنجلترا قد يخفض معدل الفائدة إلى سالب 0.1 بالمائة في منتصف عام 2021 إذا غادرت المملكة المتحدة عضوية الاتحاد الأوروبي بدون التوصل إلى اتفاق تجاري جديد.

وأضاف "شولز" خلال المذكرة البحثية، أن خطر الخروج الصعب من السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي والاتحاد الجمركي بحلول نهاية العام هو أمر قريب ومرجح للغاية لدرجة ألا يتم تجاهله.

وتابع: "يمكن أن تثبت معدلات الفائدة السالبة فعالية بشكل خاص في تقليل حالات الإفلاس وحماية المؤسسات المالية النقدية بدلاً من تقويضها".

وكان البنك المركزي البريطاني توقع أن ينكمش اقتصاد المملكة المتحدة بنحو 14 بالمائة في العام الحالي في سيناريو نشره في الشهر الماضي.

وكانت المملكة المتحدة غادرت عضوية الاتحاد الأوروبي يوم 31 يناير/كانون الثاني بشكل رسمي، لكن لا يزال الجانبين يعيشان في المرحلة الانتقالية التي من المقرر أن تشهد الاتفاق على الصفقة التجارية.