TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية الإماراتية تراجع رسوماً يحتمل إلغاؤها لتخفيف أعباء المستثمرين

المالية الإماراتية تراجع رسوماً يحتمل إلغاؤها لتخفيف أعباء المستثمرين
مقر وزارة المالية الإماراتية

أبوظبي – مباشر: كشفت وزارة المالية الإماراتية، اليوم الاثنين، أنها تعمل مع الوزارات الاتحادية المعنية لمراجعة الرسوم الحكومية التي سيتم إلغاؤها أو خفضها.

ووفقاً لتغريدة على الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، فإن تلك المراجعة تأتي وفقاً لتوجيهات القيات بتخفيض الرسوم والأعباء، وتقديم الحوافز للمستثمرين والشركات العاملة بالدولة بهدف تعزيز الاقتصاد الوطني وتمكين قطاعات الأعمال من النمو وتحقيق التوازن المالي والاقتصادي بالدولة.

وأشارت إلى أن هذا التعاون سيكون لتعزيز موقع الدولة في مؤشرات التنافسية العالمية بما يتماشى مع مستهدفات رؤية الإمارات 2021، ورؤية الإمارات 2021 تُخطط أن تكون دولة الإمارات ضمن أفضل دول العالم، من حيث التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

Image

ومنذ نحو 3 أسابيع، نفت وزارة المالية الإماراتية وجود أي خطط في الوقت الراهن لرفع ضريبة القيمة المضافة في دولة الإمارات والمفروضة حالياً بنسبة 5 بالمائة، مؤكدة التزم الوزارة بتحقيق مستهدفاتها وخططها التنموية المعتمدة.

وفي مطلع شهر أبريل/نيسان من العام الجاري، نظمت وزارة المالية ورش عمل تدريبية عن بعد حول النظام الآلي لإعداد الميزانية بشأن النظام الجديد لإعداد ميزانية الوظائف.

ترشيحات:

الإمارات تتيح توظيف مواطنيها بالقطاع العام والخاص عبر منصة ذكية